منظمة الهجرة‫ تعلن الموصل على رأس قائمة نداء الأمم المتحدة لتمويل نازحى العراق
آخر تحديث GMT22:18:16
 عمان اليوم -

منظمة الهجرة‫ تعلن الموصل على رأس قائمة نداء الأمم المتحدة لتمويل نازحى العراق

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - منظمة الهجرة‫ تعلن الموصل على رأس قائمة نداء الأمم المتحدة لتمويل نازحى العراق

حرب الموصل
بغداد - العرب اليوم

ذكرت المنظمة الدولية للهجرة أن الاستجابة لاحتياجات المتضررين فى الموصل أصبحت أولوية قصوى للمنظمة وفقا لنداء وكالة الأمم المتحدة للهجرة بالعراق ومن أجل تلبية الاحتياجات الملحة لما يقرب من مليون مستفيد فى جميع أنحاء البلاد، مؤكدة حاجتها لتمويل 76.3 مليون دولار لعام 2017 ‫يخصص منها 38 فى المائة للموصل.

وقال رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة فى العراق توماس لوثر فايس، فى تصريح صحفى الليلة، إن العديد من المحتاجين للمساعدة العاجلة هم على مقربة من ساحات القتال، وحتى بعضهم لا يزال معرضا لخطر كبير بسبب العمليات العسكرية فى الجزء الغربى من الموصل فى مناطق سيطرة تنظيم(داعش) الإرهابي.

وأضاف: أن العديد من العراقيين رووا قصصا مخيفة عن الخطر الذى تعرضوا له خلال نزوحهم من منازلهم وترك ممتلكاتهم الشخصية ومجتمعاتهم المحلية، حيث يحتاج النازحون العراقيون إلى مساعدة شاملة، وأن المنظمة الدولية للهجرة تسعى لتقديم هذه المساعدة المنقذة للحياة بالتعاون مع الحكومة العراقية والشركاء فى المجال الإنساني.

وتابع: أن النازحين العراقيين الذين يعيشون فى المخيمات وترتيبات المأوى الحرجة هم فى غاية الضعف ويعيشون فى مأوى غير ملائم ولايحميهم بشكل كاف من الظروف الجوية القاسية فى فصل الشتاء والصيف فى العراق، وأن المنظمة ستواصل تقديم الإغاثة والمساعدة الإنسانية للأسر المتضررة جراء النزاع بالتعاون مع حكومة العراق والشركاء فى المجال الإنساني.

ويتضمن نداء المنظمة الدولية للهجرة فى العراق على ستة قطاعات رئيسية، منها توفير المأوى والمواد غير الغذائية وان التمويل المطلوب بقيمة 59.4 مليون دولار أمريكي، وأن الأولوية القصوى للوكالة هى مساعدة أكثر من نصف المليون مستفيد فى العراق.. والتمويل مطلوب لتنسيق وإدارة المخيمات والصحة والحماية وسبل المعيشة فى حالات الطوارئ والتنسيق والخدمات المشتركة.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة الهجرة‫ تعلن الموصل على رأس قائمة نداء الأمم المتحدة لتمويل نازحى العراق منظمة الهجرة‫ تعلن الموصل على رأس قائمة نداء الأمم المتحدة لتمويل نازحى العراق



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

مسقط - عمان اليوم

GMT 21:16 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

نخر الأنف قد يساهم في خطر الإصابة بمرض ألزهايمر

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab