اعتماد 83 طبيبًا وطبيبة للدراسة خارج سلطنه عمان
آخر تحديث GMT22:18:16
 عمان اليوم -

اعتماد 83 طبيبًا وطبيبة للدراسة خارج سلطنه عمان

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - اعتماد 83 طبيبًا وطبيبة للدراسة خارج سلطنه عمان

من الاجتماع
مسقط - عمان اليوم

عقد مجلس أمناء المجلس العماني للاختصاصات الطبية بديوان عام المجلس اجتماعه الثاني لعام ٢٠٢٠م برئاسة وزير الصحة معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي رئيس مجلس الأمناء، الخميس ، وحضر الاجتماع سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي - الرئيس التنفيذي للمجلس، وسعادة الدكتور رئيس جامعة السلطان قابوس، وعدد من أعضاء مجلس الأمناء.

وبدأ الاجتماع باعتماد محضر الاجتماع الأول لعام ٢٠٢٠م، و متابعة القرارات وخطط العمل التي تمت مناقشتها سابقًا.

واطلع المجلس خلال اجتماعه على "نظام الابتعاث لبرامج التعليم الطبي التخصصي (الاختصاص والزمالة)"، من خلال عرض تقديمي تضمن آلية عمل في المجلس لابتعاث الأطباء العمانيين بالتكامل مع عدد من الجهات منها اللجنة الوطنية العليا للتدريب الطبي المتقدم، وفريق العمل المشترك مع وزارة التعليم العالي.

وتم خلال الاجتماع اعتماد القائمة المبدئية للأطباء المقبولين لبرامج التعليم الطبي التخصصي (الاختصاص والزمالة) خارج السلطنة للعام الأكاديمي ٢٠٢١/٢٠٢٢م، وعددهم (٨٣) طبيبًا وطبيبة للدراسة في: كندا، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، واستراليا، وفرنسا، وغيرها من الدول.

وتم تقديم عرض مرئي حول الدراسة التحليلية التي أجريت على نتائج المقابلات والاطلاع على الإجراءات والأساليب العلمية الجديدة المتبعة للقبول والتسجيل في برامج المجلس التدريبية التخصصية، وكذلك الاطلاع على نظام المقابلات المستحدث من خلال الاستمارات الالكترونية للتقييم ورصد النتائج.

كما اعتمد مجلس الأمناء قائمة الأطباء المقبولين للعام الأكاديمي ٢٠٢٠/٢٠٢١م، للالتحاق ببرامج المجلس التدريبية التخصصية التسعة عشر وعددهم (١٣٨) طبيبا وطبيبة، بالإضافة إلى اعتماد قائمة المقبولين للالتحاق ببرامج الزمالة محليًا وعددهم (٣) أطباء في التخصصات: برنامج الزمالة في طب الوراثة، وأمراض القلب للكبار، وعلم أمراض الأذن.

ومن بين المواضيع التي تم تضمينها في الاجتماع، برامج الزمالة المحلية وأساليب عملها ومنهجيتها، وكيفية التدريب فيها بالتعاون بين المجلس والمؤسسات الصحية المعتمدة كمراكز تدريب لدى المجلس. كما تمت مناقشة توصيات اللجنة المركزية للامتحانات فيما يخص امتحانات المجلس في ظل الظروف الحالية والتأثيرات الناتجة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد ١٩)، بالإضافة إلى استعراض عدد من الموضوعات الأخرى المرتبطة بخطط وأعمال المجلس، لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

جدير بالذكر أن مجلس أمناء المجلس العماني للاختصاصات الطبية يقوم بإقرار السياسة العامة لتدريب الأطباء العمانيين، واعتماد خطط وبرامج التدريب الطبي التخصصي التي تلبي حاجات العمل واعتماد عدد المتدربين وشروط قبولهم في كل تخصص، بالإضافة إلى اعتماد شهادات اكمال التدريب التخصصي للأطباء بعد اكمال فترة التدريب، وإنشاء لجان التعليم التي تعنى بإعداد المناهج وبرامج التدريب، ولجان اعداد الامتحانات والاشراف عليها.

 قد يهمك أيضا:

"الأردن" إصابة 14 شخصا بفيروس كورونا بينهم دبلوماسي أوروبي

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتماد 83 طبيبًا وطبيبة للدراسة خارج سلطنه عمان اعتماد 83 طبيبًا وطبيبة للدراسة خارج سلطنه عمان



النجمات العرب يتألقن أثناء مشاركتهن في فعاليات مهرجان فينيسيا

مسقط - عمان اليوم

GMT 21:16 2024 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

نخر الأنف قد يساهم في خطر الإصابة بمرض ألزهايمر

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab