وزير الخارجية السوري يؤكد مناطق خفض التوتر لن تبقى على وضعها الراهن
آخر تحديث GMT16:38:23
 عمان اليوم -

وزير الخارجية السوري يؤكد مناطق خفض التوتر لن تبقى على وضعها الراهن

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - وزير الخارجية السوري يؤكد مناطق خفض التوتر لن تبقى على وضعها الراهن

وزير الخارجية السوري وليد المعلم
دمشق - العرب اليوم

أكد وزير الخارجية  السوري وليد المعلم أثناء مداخلته في جلسه مجلس الشعب أمس الأربعاء على أن «السيادة السورية مقدسة ولا يمكن بأي حال من الأحوال التنازل عنها أو عن وحدة أرضنا وشعبنا»، مؤكداً ضرورة خروج القوات الأميركية والتركية من سورية.

وأشار المعلم إلى أن «هناك من يقول إن النصر قد تم بالقضاء على تنظيم داعش الإرهابي ولكن في الواقع ما زال من السابق لأوانه الحديث عن الانتصار»، مبيناً أن التآمر الدولي على سورية ما زال مستمراً ويأخذ أشكالاً مختلفة وإن كان عدد الدول التي تشترك في هذا التآمر قد تقلص كثيراً وكذلك يزداد الإرهابيون شراسة في مناطق وجودهم مشيراً إلى العدوانيين الأميركي والتركي على أراضي سورية.

واعتبر المعلم، أن مواصلة أميركا دعمها للإرهابيين يهدف إلى إطالة أمد الأزمة في سورية تلبية لرغبة الكيان الصهيوني الذي لا يريد أن يرى سورية قد انتصرت على الإرهاب بشكل حازم، لافتاً إلى أن هذا الدعم «لا يستطيع تشويه» الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري ضد تنظيم داعش الإرهابي والتنظيمات الإرهابية الأخرى مثل تحرير البادية السورية من براثن هذا التنظيم والذي تم في زمن قياسي.

وبالنسبة لمناطق «خفض التصعيد» أشار المعلم إلى أن هذه المناطق محددة بفترة زمنية مقدارها ستة أشهر قابلة للتمديد ولكن الإرهابيين يقومون بخرقها من حين إلى آخر في حين يقوم الجيش العربي السوري بالرد على هذه الخروقات، مبيناً أن بقاء هذه المناطق في وضعها الراهن غير مقبول في المرحلة القادمة لأن الهدف هو تطهير جميع الأراضي السورية من رجس الإرهابيين.

وبين، أنه ما زال أمام سورية تحديات وملفات تحتاج إلى معالجة مثل موضوع بعض المجموعات شمال سورية والتي تشكل حصان طروادة للعدوان الأميركي، مؤكداً ضرورة خروج القوات الأميركية والتركية من سورية.

وأشار إلى أن مؤتمر «جنيف 8» سبقه بيان «الرياض 2» الذي يعتبر لغماً في وجه المؤتمر ولهذا لم يحقق المؤتمر أي تقدم يذكر نتيجة غياب الإرادة في الوصول إلى مخرج للأزمة لدى الدول المتآمرة وأدواتها ضد سورية.

وبين المعلم أن وفد الجمهورية العربية السورية سيتجه إلى أستانا حيث سيشارك بفعالية كما فعل في كل الجولات السابقة، مشيراً إلى أن التواصل والتشاور مستمران من أجل التحضير لمؤتمر سوتشي.

وشدد على أن الأولوية في سورية للقضاء على الإرهاب واستعادة وحدة سورية أرضا وشعبا.

ولفت إلى أن المؤامرة والحرب التي تقودها الولايات المتحدة ضد سورية لم تنته وما زالت مستمرة، مؤكداً في سياق آخر أن تركيا ترتكب عدوانا خطيرا تجاه سورية ولديها أطماع في أراضينا، ومشددا في الوقت ذاته على أن سورية لا يمكن أن تتنازل عن أي جزء من ترابها الوطني.

كما أشار إلى أن أوروبا تواصل فرض العقوبات القسرية الأحادية الجانب على سورية «من دون مبرر» وتتباكى في الوقت ذاته على الأطفال في سورية.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخارجية السوري يؤكد مناطق خفض التوتر لن تبقى على وضعها الراهن وزير الخارجية السوري يؤكد مناطق خفض التوتر لن تبقى على وضعها الراهن



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

مسقط - عمان اليوم

GMT 10:56 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 12:24 2014 الثلاثاء ,04 آذار/ مارس

تحذير من إنهيار إقتصادي في العراق

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

حافظ على رباطة جأشك حتى لو تعرضت للاستفزاز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab