الدكتور أشرف زكي


هنأت نقابة المهن التمثيلية بقيادة الدكتور أشرف زكي كل الفائزين بجائزة الدولة التشجيعية التي أعلنت عنها وزارة الثقافة صباح اليوم السبت تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم.

وقال زكي نقيب المهن التمثيلية في تصريحات إن النقابة تهنئ بالأخص الفائزين من أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الممثلين ومنهم من توفاهم الله، مشيرا إلى أن المخرج الكبير الراحل محسن حلمى الذي حصد اسمه جائزة التفوق.

وتابع قائلا: "قد فاز الكاتب الكبير لينين الرملي بجائزة النيل، بينما فازت لأستاذة الدكتورة هدى وصفي بجائزة الدولة التقديرية في الفنون، وفازت الفنانة الشابة سلوى أحمد بجائزة الدولة التشجيعية في التمثيل المسرحي".

وكانت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة قد أعلنت في حضور رئيس المجلس الأعلى للثقافة أسماء الفائزين بجوائز الدولة التقديرية - النيل - التفوق – التشجيعية فى مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية، الاقتصادية والقانونية، وذلك بعد الاجتماع الذي تم عقده مع الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة وأعضاء المجلس لإجراء التصويت الإلكتروني على الجوائز بمسرح الأوبرا الكبير وبعد اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية حفاظًا على السلامة العامة في مواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.