أهلي جدة

يسعى أهلي جدة إلى حجز مقعده في الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا، حينما يستضيف بيرسبوليس الإيراني على ملعب الشيخ محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي، في إياب الدور ربع النهائي للمسابقة.

وكان قد فرط أهلي جدة بفوز كان في متناول يده حينما اكتفى بالتعادل الإيجابي 2-2، في المواجهة التي احتضنها ملعب مجمع السلطان قابوس في العاصمة العمانية مسقط، بعدما كان متقدمًا بثنائية نظيفة، إلا أن فريق بيرسبوليس خطف التعادل قبل نهاية المباراة بـ6 دقائق.

ويطمح الأهلي إلى استغلال نتيجة الذهاب، حيث يدخل اللقاء بأكثر من فرصة منها فوزه وأيضًا تعادله السلبي أو بهدف، وهو ما سيخفف الضغوط عليه بعكس فريق بيرسبوليس المطالب بالتسجيل.

وأكمل الأهلي استعداداته بعودة لاعبيه الدوليين تيسير الجاسم ومعتز هوساوي ومحمد آل فتيل وسعيد الحربي ومنصور الحربي، الذين ساهموا بوصول المنتخب السعودي إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، بالإضافة إلى السوري عمر السومة الذي ساهم بوصول منتخب بلاده إلى الملحق الآسيوي لأول مرة في تاريخه، بتسجيله هدف التعادل في مرمى المنتخب الإيراني في الوقت بدل الضائع من اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي 2-2.

وفي المقابل، ستكون فرصة بيرسبوليس الإيراني صعبة للغاية، كونه سيدخل المباراة بفرصة الفوز أو التعادل بأكثر من 3 أهداف، ويأمل فريق العاصمة الإيرانية في تحقيق إنجاز تاريخي بالوصول إلى الدور نصف النهائي للمسابقة بمسماها الجديد الذي انطلقت في عام2003، حيث سبق له أن وصل إلى نصف نهائي المسابقة في ثلاث نسخ أعوام 1997،9819،2001.