فريق أهلي جدة

يبحث فريق أهلي جدة عن انتصاره العاشر في دوري جميل السعودي هذا الموسم، عندما يلاقي الاتفاق، غدا الخميس، في مباراة صعبة، ضمن الجولة الـ 14.

وخلال تاريخ مواجهات الفريقين في الدوري السعودي بداية من موسم 2008-2009، لم يكن الاتفاق بالفريق السهل للأهلي، وقام بعرقلته في أكثر من مناسبة.

وجمعت 13 مباراة بين الفريقين في دوري المحترفين السعودي، الذي يشارك فيه الاتفاق للمرة الـ 7 هذا الموسم، إذ غاب موسمين في الدرجة الأولى.

ومن بين المواجهات الـ 13، فاز الأهلي في 6 مناسبات، مقابل 3 للاتفاق، وفرض التعادل نفسه 4 مرات، وسجل الأهلي 25 هدفًا، مقابل 13 هدفًا للاتفاق.

وأكثر ما يلفت الانتباه في أرقام المواجهات المشتركة بين الفريقين، حصول لاعبي الأهلي على 6 بطاقات حمراء في مباريات الفريقين، في الوقت الذي لم يتعرض فيه أي لاعب من الاتفاق للطرد.

وسيقود طاقم تحكيم أجنبي، المباراة، للمرة الأولى بينهما في الدوري، علمًا أن فهد المرداسي، ومحمد الهويش، وعباس إبراهيم، والمعتزلين عبد الرحمن العمري وعبد الرحمن القحطاني الأكثر إدارة لمواجهات الفريقين.

وشهدت مباراة الجولة الـ 21 من موسم 2011-2012، أكبر فوز للأهلي على الاتفاق، بنتيجة 4-0، بينما كان أكبر فوز للاتفاق على الأهلي، بنتيجة 2-0، وحققه مرتين.