رئيس اتحاد الكرة السعودي الدكتور عادل عزت

أكّد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، عادل عزت، أن الهدف من الشعار الجديد ل الاتحاد، والذي تم الكشف عنه الشهر الماضي، يتجاوز فكرة التغيير في حد ذاتها، إلى "تحديث الهوية".
 
وقال عزت، عقب اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم،: "الهوية أكبر من الشعار وتتجاوزه بكثير، الهوية تشمل الشعار وطريقة وثقافة العمل وأبعاد المرحلة الجديدة التي نريد أن نبدأها"، كما نوجّه بالشكر إلى كل من تولى المسؤولية من قبله، فأضاف "نعتقد أن المرحلة الحالية تتطلب عملًا مختلفًا على الصعيد الاستثماري والتسويقي والتنظيمي، وأن يكون الاتحاد له موارده المستقلة التي يعتمد بها على نفسه".

وتابع عزت "من الضروري والمهم أن تكون الهوية عصرية، حتى تستطيع أن تسوق باحترافية وتجذب المستثمرين للدخول في شراكات كبرى"، لافتًا إلى أن "كل هذا دفعنا للخروج بفكرة تطوير الهوية، طورناها بعد أن استمرت في مكانها لفترة طويلة"، مؤكّدًا أن هذه الهوية "سترافق الاتحاد السعودي نحو عصر جديد".
وكشف رئيس الاتحاد السعودي، في نهاية أبريل/نيسان، عن الشعار الجديد، وهو رأس صقر، وكرة قدم، ونخلة وجميعها موجود في إطار شكل كرة القدم، فيما كان قد أبرم صفقة ضخمة في يوليو/تموز 2014 عندما باع حقوق البث التليفزيوني لمسابقاته المحلية لمجموعة "إم بي سي" بنحو مليار دولار، في عقد يمتد لـ10 سنوات.