عبد الملك الخيبري

استغرب لاعب وسط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، عبد الملك الخيبري، هيئة ملعب أديلايد، الذي تُقام عليه مباراة "الأخضر" أمام نظيره الأسترالي غدًا الخميس، في تصفيات مونديال روسيا 2018، مشيرًا إلى أنّ "المدرجات بعيدة جدًا في هذا الملعب. يبدو وكأنه ملعب رجبي، أو كريكيت".

وعن تخوفه من امتلائه بالمشجعين الأستراليين، علق لاعب وسط الهلال أنّه "بالعكس تمامًا، لدينا ملعب أكبر منه في جدة، وقدّمنا عليه مباريات قوية، ونحن معتادون على مواجهة الجماهير، المباراة تعني لنا الكثير في مشوارنا للتأهل، الفوز بها يعطينا دفعة معنوية ونقطية تجعلنا قريبين جدًا من انتزاع بطاقة الصعود، المنتخب الأسترالي معروف بامتلاكه بنية جسمانية قوية، وإجادة استغلال الكرات ثابتة، وهو فريق شامل لا يعتمد على نجم أو اثنين، ويلعب كمجموعة واحدة".

وعدّد الخيبري، مميزات المنتخب السعودي "لدينا فريق معد على أعلى مستوى، ويمتلك مهارات ممتازة، وجوانب تكتيكية عالية، وتكامل في العناصر"، وعن رضاهم بالتعادل في مباراة الغد، موضحًا أنّه "نعمل على أفضل نتيجة ممكنة وهي الفوز، وإذا لم ننجح فستكون نقطة التعادل إيجابية جدًا خارج ملعبنا"، وتمنَّى لاعب الوسط، شفاء فهد المولد المصاب، وعودة نواف العابد الموقوف، مبديًا في الوقت ذاته، ثقته في العناصر الموجودة مع الأخضر في هذه المباراة وقدرتها على تعويض أي غيابات.