يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول


أعلن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، الأربعاء، القائمة المختصرة للمرشحين لجائزة أفضل مدرب في أوروبا في الموسم المنتهي 2019-2020، وضمت القائمة 3 مدربين من ألمانيا وهم: يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، وهانز فليك مدرب بايرن ميونخ، وجوليان ناجيلسمان مدرب لايبزيج الألماني.

وذكر الاتحاد الأوروبي، عبر موقعه الرسمي، أنه تم اختيار كلوب وفليك وناجلسمان من قبل لجنة مكونة من 80 مدربًا من الأندية التي شاركت في دوري أبطال أوروبا 2019-20 والدوري الأوروبي، إلى جانب صحفي واحد من كل اتحاد من الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 55 اتحادًا.

وأضاف الموقع أنه اختار كل عضو من أعضاء اللجنة أفضل ثلاثة مدربين، حيث  يحصل المركز الأول على خمس نقاط، والثاني ثلاث والثالث نقطة واحدة، ولم يُسمح للمدربين بالتصويت لأنفسهم.

وأشار الموقع إلى أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن الفائز بالجائزة خلال حفل قرعة دوري أبطال أوروبا 2020-21 في مدينة نيون السويسرية 1 أكتوبر.

من ناحية أخرى، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا عن الموسم المنقضي 2019/2020.

وشهدت القائمة النهائية تواجد 3 لاعبين ليس من بينهم ميسي ورونالدو ومحمد صلاح، وضمت كلاً من الألماني مانويل نوير والبولندي روبرت ليفاندوفسكي ثنائي بايرن ميونخ، بجانب البلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي.

 

قد يهمك ايضًا:

يورغن كلوب يُؤكِّد على أنّ محمد صلاح "مهم" بشكلٍ لا يُصدَّق

 

المدير الفني للبايرن الأفضل في ألمانيا مُتفوِّقًا على يورغن كلوب