نادي "الهلال" السعودي

يلتقي الفريق الكروي الأول في نادي "الهلال" السعودي مع نظيره "الأهلي" الإماراتي في إستاد الملك فهد الدولي غدًا الثلاثاء في إستاد الملك فهد الدولي في دوري أبطال آسيا.

والتقى الفريقان قبل مباراة الغد في 8 مناسبات سابقة بدأت في موسم 2000، ضمن بطلة الأندية الخليجية أبطال الدوري، وانتهت بفوز "الهلال" السعودي برباعية نظيفة.

وفي أول مباراة رسمية بينهما في مسابقة دوري أبطال آسيا موسم 2009، حقق "الهلال" السعودي الفوز على الأهلي الإماراتي بنتيجة 2-1 ، في إستاد الملك فهد الدولي.

و جاءت نتائج المباريات الثمانية كالتالي: 3 مباريات تعادل، حقق "الهلال" الفوز في 4 مباريات، و نجح "الأهلي" الإماراتي في الفوز بلقاء وحيد.

حقق "الهلال" نتائج ايجابية في جميع المباريات الرسمية، وخسر في لقاء وحيد وديًا بينه وبين "الأهلي" الإماراتي يوم الاثنين 5 أيلول/ سبتمبر 2011 بثنائية نظيفة.

وكانت نتيجة مباراتي الفريقين في النسخة الماضية في دوري أبطال آسيا موسم 2014 ، التعادل في المباراة الأولى في إستاد الملك فهد الدولي بنتيجة 2-2، و حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة العودة في إستاد راشد في النادي الأهلي ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

ونجح  لاعبو "الهلال" في تسجيل 15 هدفًا، في حين سجل "الأهلي" 9 أهداف، و حصل ياسر القحطاني لاعب "الهلال" علي البطاقة الحمراء الوحيدة في مباريات الفريقين .