جماهير نادي "الهلال" السعودي لكرة القدم

قررت إدارة نادي "الهلال" حصر إقامة "التيفو" الجماهيري على المواجهات الآسيوية وأيضًا النهائيات المحلية والمباريات التي يكون أحد أطرافها من الأربعة الكبار "النصر، والاتحاد، والشباب والأهلي".

وكانت جماهير "الهلال"، أعدت "تيفو" ضخم، استعدادًا لمباراة الفريق أمام "الوحدة"، الأربعاء المقبل، ضمن دوري المحترفين السعودي، احتفالًا في الحصول على لقبي "كأس خادم الحرمين، وكأس السوبر"؛ لكن الإدارة فضلت إلغاء القرار.

من جانب آخر، أعلن رئيس نادي "الوحدة" هشام مرسي، أنّ مشاركة فريقه في دوري "عبد اللطيف جميل" لن تكون شرفية، مؤكدًا في تصريح صحافي: "استلمنا الدفة في وقت ضيق، ووجدنا الأمور في وضع سيئ الأمر الذي دفعنا إلى العمل من الصفر في كل الألعاب بدءًا من فريق كرة القدم، وكانت أول خطوة التعاقد مع المدرب الأوروغواياني خوان ريدريغو كما أعددنا معسكرًا ناجحًا، وتم إعداد اللاعبين على نحو جيد، ولعبنا عددًا من المباريات الودية".

وأضاف مرسي، أنّ "التعاقد مع اللاعبين الأجانب جاء بعد التشاور مع مدرب الفريق وكانت أولى الصفقات مع لاعب "الأفريقي" التونسي التونسي زهير الزوادي، ثم تعاقدنا مع اللاعب الدولي السوري جهاد الفاعور وأيضًا الباراغواني دقلو ليكو، أما اللاعب الرابع فسيتم الإعلان عنه في بحر الأيام المقبلة، حيث ندرس ملفات ثلاثة لاعبين والأمر في النهاية متروك للمدرب".

وكشف عن أنّه استطاع إقناع أعضاء شرف الوحدة لدعم النادي والفريق الأول لكرة القدم وبناء عليه، أعلن رئيس النادي السابق وعضو شرفه الحالي جمال التونسي، عن تكفله في كل المكافآت المالية للفريق الأول في المباريات التي يكسبها على أرضه، مشيرًا إلى أنّ تجاوب التونسي يعد أمرًا إيجابيًا.

وأبرز أنّ اجتماعًا شرفيًا كبيرًا سينعقد الأسبوع المقبل، إذ تم التنسيق مع عضو الشرف وأمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار لدعوة رجال الأعمال في مكة المكرمة من أجل بحث الدعم المالي والمعنوي، مبيّنًا: "نحن الآن، أمام تحد كبير فصعودنا إلى دوري "عبد اللطيف جميل" كان بعد مشوار صعب جدًا، ولذلك نحن نسعى وبقوة، إلى البقاء في الدوري وسنحاول تقديم أفضل المستويات والبحث عن تحقيق اللقب أمر مشروع لكل الفرق، وسنعمل على إعادة الفريق إلى مصاف الفرق الكبيرة، فـ"الوحدة" صاحب تاريخ عريق فلا بد أن يعود النادي إلى مكانه الطبيعي بين الأندية الكبيرة التي تتنافس على الألقاب".

وحول لقاء "الهلال" الأربعاء، في بداية انطلاق دوري "عبد اللطيف جميل"، قال إن كلا الفريقين من فئة الكبار وسيمتعان الجماهير في هذه المواجهة.