فورد فوكس RS

وبما أننا نتحدث عن تعديلات كارلكس ديزاين فمن المؤكد أنها تستهدف داخلية فورد فوركس RS ، ليتم كسوة مقصورة السيارة الأمريكية بالجلد الأسود مع تطريزات مميزة ولمسات طفيفة باللون الأصفر تضيف روح رياضية فخمة للسيارة ، وتبدو مقاعد هذه السيارة المعدلة مستمدة من مقاعد سيارات الرالي .

ميكانيكياً القلب النابض لـ سيارة فوكس RS محرك ايكوبوست 4 سلندر سعة 2.3 لتر يولد قوة 345 حصان (350 حصان اوروبي PS) و 440 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع هذه السيارة الهاتشباك الأمريكية التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س في 4.7 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 266 كم/س .

وسبق وأخبرناكم أن سيارة فورد فوكس ار اس استطاعت اجتياز مضمار حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا خلال زمن وقدره 8:06 دقيقة ، وهو رقم ممتزاً بالنسبة لفئة سيارة فورد فوكس ار اس – Ford Focus RS .

لا تتوفر لفريقنا في عرب جي تي معلومات رسمية تكشف عن كلفة حزمة تعديلات كارلكس ديزاين هذه ، ولكننا نعلم أن سعر سيارة فورد فوكس نسخة RS يبدأ من 35,730 دولار أمريكي أي ما يعادل 134 ألف ريال سعودي ، وكما تعلمون ظهرت هذه النسخة من طراز فوكس RS ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات في عام 2015 ، ومازال الوقت مبكراً على إطلاق النسخة الجديدة منها فلن يتم ذلك قبل تقديم شقيقتها فوكس ST 2020 إن شاء الله .