وزير المعادن د. أحمد محمد صادق الكاروري

التقى وزير المعادن د. أحمد محمد صادق الكاروري رئيس وفد السودان المشارك في مؤتمر المنظمة العربية للثروة المعدنية والصناعة بمقر انعقاد المؤتمر بمراكش التقى بوزير البترول والثروة المعدنية للمملكة العربية السعودية المهندس علي بن ابراهيم النعيمي، وتباحث الوزيران في اللقاء حول أهمية وطبيعة العلاقة بين البلدين و ضرورة الاستمرار في تطويرها بما يخدم مصلحة البلدين وضرورة زيادة التعاون في مجالات التطوير الفني فى التعدين .
وأكد الوزير السعودي على جاهزية المستثمر السعودي لدخول الاستثمار التعديني بالسودان . فيما أكد وزير الصناعة جاهزية السودان وتهيئته بيئة الاستثمار وتشجيع الشراكات مع بلاده لجذب الاستثمار السعودي. وقد أكد الاجتماع على أهمية استمرار اللجنة الفنية المشتركة بين السودان و السعودية لتكمل أعمالها و تقديم تقريرها للوزيرين .
كما التقى وزير المعادن د. أحمد محمد صادق الكاروري بوزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة بالمملكة المغربية الى اكدا متانة العلاقات بين الدولتين وسبل تبادل الخبرات الفنية والجيولوجيا والرغبة الأكيدة في تطوير العمل التعديني بالبلدين والاستفادة من خبرات المغرب كونها الدولة الثانية المنتجة لمعدن الفوسفات في العالم .
تجدر الإشارة إلى ان الحكومة المغربية قد قبلت دعوة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير الى رئيس حكومة المغرب بزيارة السودان في أقرب وقت .