ميناء رأس لفان

 أعلنت شركة  ناقلات، الشركة القطرية الرائدة في مجال الأعمال البحرية، عن تسليم أول سفينتي سحب بطول 16 مترا تم بناؤهما من قبل شركة "ناقلات دامن شيبياردز قطر" والمتخصصة في بناء السفن لصالح الشركة المشغلة لأعمال السحب ناقلات سفيتزر.

وذكر بيان صحفي لـ" ناقلات" أن شركة ناقلات سفيتزر ستقوم بتشغيل السفن لصالح قطر للبترول وفقا لعقد تشغيل طويل الأجل، كما ستكون جزءا من أسطول الشركة دائم التوسع في ميناء راس لفان، حيث تقوم ناقلات سفيتزربتشغيل أسطول مكون من 25 سفينة في راس لفان وخمس سفن أخرى في جزيرة حالول، وهي بذلك تقوم بتوفير مايقارب 12,500 من خدمات السحب سنويا في ميناء رأس لفان.

وتعد سفينتا الإرساء من طراز "Stan Tug 1606" وتسميان بـ "راس العلاج قطر" و"الأسيود" أول سفينتين تم تسليمهما لشركة ناقلات سفيتزر ضمن طلبية مكونة من سبع سفن للسحب تقوم بإنجازها شركة ناقلات دامن شيبياردز قطر.

يشار إلى أن ناقلات دامن شيبيارذر قطر هي مشروع مشترك بين شركة ناقلات والمجموعة الهولندية لبناء السفن -دامن شيبيارذر.. وتتمركز ناقلات دامن شيبيارذر قطر التي بدأت العمل في 2010 بحوض إرحمة بن جابر الجلاهمة لبناء وإصلاح السفن، وتعمل على صناعة السفن من الحديد والألمونيوم واللدائن المقواة بألياف البلاستيك بطول يصل إلى 170 مترا.

وشركة ناقلات سفيتزر هي شركة مملوكة بنسبة 70 بالمائة لصالح شركة ناقلات و30 بالمائة لصالح شركة سفيتزر ميدل إيست.. تشتمل السفن المدارة من قبل ناقلات سفيتزر على قوارب السحب والإرشاد والإرساء وقوارب الطاقم. وتوفر ناقلات سفيتزر مجموعة متنوعة من الخدمات بما في ذلك السحب والمرافقة والإرساء والإرشاد والاستجابة لحالات الطوارئ، ودعم الصيانة البحرية