نفط

شهد سوق الأسهم السعودية، انخفاضًا بعد ارتفاعات طفيفة سجلها في الجلسات الماضية، وخسر المؤشر أكثر من 357.10 نقطة في جلسة الثلاثاء.

ويعزي مختصون هذا التراجع إلى انخفاض أسعار النفط الذي وصل إلى 84 دولارا للبرميل إلى جانب جني الأرباح من طرف بعض المستثمرين في هذا التوقيت، فيما أكد البعض أن السوق يحتاج إلى وقت ليعود من جديد إلى سابق عهده.

وتكبد المؤشر خسائر ليغلق إلى دون مستويات 9800 نقطة، إذ سجل تراجعا بـ 357.10 نقطة ليغلق عند مستوى 9784.57 بنسبة تراجع 3.52% ,وبتداولات تجاوزت 8.4 مليارات ريال.

وشهدت تداولات الثلاثاء ارتفاع أسهم 7 شركات في قيمتها، فيما تراجعت أسهم 153 شركة، إذ بلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 255 مليون سهم توزعت على أكثر من 132 ألف صفقة.

وكانت أسهم شركات مسك، ودله الصحية، والاتحاد التجاري، وسايكو، وتكوين،وتبوك الزراعية الأكثر ارتفاعا، فيما جاءت أسهم شركات اتحاد الاتصالات، وسبكيم العالمية، والبحري، وبي سى آي، والجماعي والخليج للتدريب الأكثر انخفاضا.

كما جاءت أسهم شركات الإنماء، وسابك، والشرقية للتنمية، والراجحي، وكيان السعودية، والبحري الأكثر نشاطا بالقيمة، فيما جاءت أسهم شركات الإنماء، وكيان السعودية، ودار الأركان، وزين السعودية، وسابك، وعذيب على قائمة أكثر الأسهم نشاطا بالكمية.