شركة نفط ميسان العراقية

تعتزم شركة نفط ميسان العراقية المباشرة بأعمال المرحلة الثالثة من تطوير حقل / الحلفاية / النفطي التي تهدف إلى إنتاج /200 /ألف برميل يوميا من النفط الخام .
وقال مدير عام شركة نفط ميسان المهندس علي معارج البهادلي /ان الشركة بالتنسيق والتعاون مع شركة بتروجاينا الصينية ستباشر بخطة لتطوير المرحلة الثالثة في حقل الحلفاية النفطي بعد انجاز المرحلة الثانية التي أوشكت على الانتهاء /.
وأضاف ان عمليات التطوير للمرحلة الثالثة في ذلك الحقل تشمل إنشاء مجمع المعالجة الثالث وربط/ 163/ بئرا وتحديث مجمع المعالجة الأول بإضافة عازلات ثلاثية الطور لعزل النفط والغاز والماء وأيضا تنفيذ المرحلة الثانية لمحطة استلام الغاز وغيرها من المشاريع والمنشآت .
واشار الى ان مشروع تطوير الحقل يتضمن ثلاث مراحل للوصول بالإنتاج إلى/ 535 /ألف برميل يوميا من النفط الخام إضافة الى كميات كبيرة من الغاز مطلع عام 2017 وتتولى شركة بتروجاينا عمليات تطويره وفقا لعقد حازت عليه في جولة التراخيص الثانية التي نظمتها وزارة النفط عام 2009.
يذكر ان حقل الحلفاية يعد من الحقول الرئيسية التابعة لشركة نفط ميسان ويقدر مخزونه النفطي بنحو 16 مليار برميل مع كميات كبيرة من الغاز.