وزارة الصحة العُمانية

 أعلنت وزارة الصحة العُمانية عن تسجيل 109 حالات إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا ‫"كوفيد١٩" منها  12 حالة لعمانيين، 97 حالة لغير عمانيين وبذلك يصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة في ‫السلطنة 1019 حالة وعدد الوفيات  4 حالات.

 وتهيب الوزارة بالجميع التقيد التام بإجراءات العزل الصحي في غرفة منفصلة ودورة مياه منفصلة وأن تتم خدمة الخاضع للعزل من خارج الغرفة حسب الارشادات

. كما تهيب بجميع المواطنين والمقيمين المداومة على تنظيف اليدين بالماء والصابون وتجنب لمس الوجه والأنف والفم والعينين واتباع العادات الصحية عند العطس والسعال والتقيد التام بتعليمات التباعد الجسدي الصادرة عن اللجنة العليا ووزارة الصحة وعدم الخروج من المنازل إلّا للضرورة.

 وفي سياق متصل، نجحت وزارة الصحة ممثلة في بنك الدم المركزي والمستشفى السلطاني في إجراء عملية استخلاص ونقل البلازما المناعية من المتعافين من مرض كوفيد 19. وتعاون العديد من المرضى المتعافين للتبرع بالبلازما وفق ضوابط ومعايير بنوك الدم العالمية. وتمت إجراءات عمليات الفرز التقني في مختبرات البنك المركزي للدم التابع لوزارة الصحة لاستخلاص البلازما المناعية ومن ثم حقنها للحالات الحرجة في المستشفى السلطاني. ويخضع هؤلاء المرضى حالياً لمتابعة دقيقة لقياس فعالية هذه التقنية من خلال مراقبة المؤشرات الحيوية السريرية.

 قد يهمك أيضا:

وزارة الصحة الإماراتية تجاوز حالات الشفاء من فيروس كورونا أكثر من 1000 حالة وتسجيل 432 إصابة جديدة

الصحة تواصل العلاج بنقل البلازما المناعية والأيام القادمة ستشهد مزيد حالات النقل