ضربات إسرائيلية في محيط دمشق

شهدت منطقة كفرسوسة في العاصمة دمشق فضلا عن ريف حمص فجرا غارات إسرائيلية خلّفت "خسائر بشرية"، حيث قتل عسكري سوري وأصيب 7 آخرين بجروح بقصف إسرائيلي استهدف فجر اليوم الخميس وسط دمشق ونقطة عسكرية بريف حمص. ونقلت وكالة الأنباء السورية عن مصدر عسكري لم تسمه، قوله إنه حوالي الساعة 03:40 فجر اليوم (12.40 بتوقيت غرينتش) "شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل ومن اتجاه شمال لبنان مستهدفا نقطتين في حي كفرسوسة بدمشق وإحدى النقاط العسكرية في ريف حمص (وسط)".

وأضاف المصدر أن الهجوم "أسفر عن استشهاد عسكري وإصابة 7 آخرين بجروح ووقوع أضرار مادية".

من جهته، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يعتمد في معلوماته على شبكة واسعة من المصادر داخل سوريا إنّ "القصف الإسرائيلي خلّف خسائر بشرية"، دون أن يعطي أيّ حصيلة محدّدة.

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة الأنباء السورية أنه جرى سماع دوي انفجار في سماء العاصمة دمشق في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس من دون أن تقدم مزيدا من التفاصيل.
في حين قال التلفزيون السوري الرسمي إن الانفجارات التي سُمعت في سماء دمشق هي نتيجة "عدوان إسرائيلي".
إعلان
وأعلن الجيش الإسرائيلي الاثنين الماضي قتل رئيس وحدة تحويل الأموال في حزب الله، في غارة على سوريا، في حين أكدت وزارة الدفاع السورية مقتل شخصين وإصابة 3 آخرين باستهداف سيارة في حي المزة بدمشق، بينما لم يعلق الحزب على الأمر.
وكان الجيش الإسرائيلي استهدف خلال الأسابيع الماضية قادة في حزب الله والحرس الثوري الإيراني في دمشق، فضلا عن استهداف مواقع وسط سوريا والمدن الساحلية، في ظل توغل بري في القنيطرة جنوبا.
وتشن إسرائيل منذ سنوات غارات على سوريا وكثفت تلك الهجمات منذ بدء حربها على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023.
ونادرا ما تؤكد تل أبيب تنفيذ الضربات، لكنها تكرر قولها إنها تتصدى لما تصفه بمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

قد يهمك أيضا:

ضيف "فوكس نيوز" يؤكد أن ترامب أنقذ آلاف المسلمين من "داعش"

الرعايا الأجانب المشتبه في ارتباطهم بـ "داعش" لا تسعهم المعسكرات السورية