محاولة إخماد النيران التي اندلعت في ميناء الحديدة عقب القصف الاسرائيلي

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم (الثلاثاء)، إنها تلقت تقريراً عن وقوع حادث على بعد 64 ميلاً بحرياً شمال غربي الحديدة باليمن، مضيفة أن السلطات تجري تحقيقاً. وأضافت أن السفينة أبلغت عن رصد 4 وقائع بالقرب منها، وأن جميع أفراد الطاقم آمنون، وأنها تتجه إلى ميناء الاتصال التالي.
وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أول من أمس (الأحد)، أنه نفّذ ضربات جوية على أهداف حوثية بمحافظة الحديدة غرب اليمن.
وقال المتحدث العسكري ديفيد أبراهام، الأحد: «في عملية جوية واسعة النطاق هاجمت عشرات الطائرات التابعة لسلاح الجو، من بينها طائرات مقاتلة، وطائرات تزويد بالوقود، وطائرات استطلاع، أهدافاً عسكرية للنظام الحوثي .
وشنّت إسرائيل سلسلة غارات استهدفت مواقع، من بينها مستودعات الوقود في ميناء الحديدة اليمني، الخاضع للحوثيين، في يوليو (تموز) الماضي، مما تسبّب في وقوع قتلى وجرحى، وفق وسائل إعلام تابعة للجماعة المدعومة من إيران.
وكانت نفذت عشرات الطائرات التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، بما في ذلك المقاتلات وطائرات التزويد بالوقود، ضربات على أهداف عسكرية تابعة للحوثيين في منطقتي رأس عيسى والحديدة في اليمن، بما في ذلك محطات توليد الطاقة وميناء بحري يستخدمه الحوثيون لاستيراد النفط لأغراض عسكرية.
وكشفت مصادر طبية تابعة للحوثيين، أن هذه الغارات الجوية الإسرائيلية أدت إلى مقتل 4 قتلى و إصابة 29 شخصا في حصيلة أولية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

التحالف العربي يعلن إسقاط 12 طائرة مسيرة أطلقتها جماعة "أنصار الله"

 

التحالف العربي يعلن أن ميليشيات الحوثي حاولت استهداف المدنيين في السعودية اليوم بـ 12 طائرة مسيّرة مفخخة تم اعتراضها وتدميرها