أثار الانفجار في اليمن

هاجم تنظيم "القاعدة"، مساء الخميس، منزلًا تابع للواء علي محسن الأحمر، يسيطر عليه "الحوثيون" في مدينة الحديدة غرب اليمن بسيارتين مفخختين، أسفر انفجارهما عن 12 قتيلًا وعشرات الجرحى.

وصرّح شهود عيان إلى "العرب اليوم" بأنَّ سيارتين مفخختين انفجرتا قرب منزل اللواء على محسن الأحمر في مدينة الحديدة غرب اليمن, والذي يسطر عليه المسلحون الحوثيون منذ نحو شهرين عقب سيطرتهم على المدينة نفسها.

وأضاف الشهود أنَّ سيارتين مفخختين يقودهما انتحاريون من تنظيم "القاعدة" انفجرتا قرب البوابة الرئيسة للمنزل الواقع إلى جانب جامعة "الحديدة"، فيما اقتحم ثلاثة مسلحين يرتدون أحزمة ناسفة المنزل واشتبكوا مع المسلحين "الحوثيين".

وأفاد مصدر عسكري يمني في تصريح إلى "العرب اليوم" أنَّ انتحاري فجر نفسه داخل المنزل، فيما استطاع المسلحون الحوثيون قتل اثنين آخرين, مشيرًا إلى أنَّه تم استدعاء خبراء المتفجرات لتفكيك الأحزمة الناسفة التي يرتديانها فيما خلف الانفجاران 12 قتيلًا بينهم 4 من تنظيم "القاعدة" وعشرات الجرحى من الحوثيين.

وأوضح المصدر، أنَّ الحصيلة الأولية للهجوم الذي نفذه متشددون يعتقد أنهم من تنظيم "القاعدة" على منزل يسيطر عليه "الحوثيين" في الحديدة غرب اليمن، بلغت 12 قتيلًا وعشرات الجرحى، فيما انتشرت قوات الأمن الخاصة ومسلحين حوثيين في محيط المنزل وأغلقت المنطقة ومنعت الاقتراب.