قوات عسكرية يمنية

أكد مصدر عسكري لـ"العرب اليوم"، أن "قوات عسكرية معززة بمدرعات وأسلحة مختلفة، تفرض طوقًا عسكريًّا على قيادة المنطقة العسكرية الثانية في المكلا، وذلك بعض هجوم إرهابي من قِبل تنظيم "القاعدة" تعرض له مقر المنطقة في محافظة حضرموت، جنوب شرقي اليمن"، موضحًا أن "عناصر "القاعدة" المحاصرين داخل قيادة المنطقة، يحاصرون عددًا من كبار الضباط في مكاتبهم".
وذكر المصدر أن" أركان حرب المنطقة، ورئيس العمليات، ضمن الضباط المحاصرين داخل مبنى المنطقة العسكرية"، مضيفًا أن "7 جنود من حماية المنطقة العسكرية تعرضوا للذبح، أثناء دخول مسلحي "القاعدة" إلى مبنى المنطقة، حيث هاجموا الحراسة وهم يرتدون ملابس قوات الأمن الخاصة، وقاموا بتفجير سيارة مفخخة في البوابة، غير أنه لا يمكن حصر القتلى في الوقت الحالي".
وكشف   المصدر   أن " عشرة مسلحين من "القاعدة"، اقتحام المنطقة العسكرية، وتوجهوا إلى مكاتب يتواجد فيها ضباط كبار، وبعض المخازن والثكنات العسكرية في المنطقة"، مرجحًا أن "يكون هناك متواطئون مع المقتحمين من الداخل، وإن كان الهجوم مباغتًا، وأدى إلى إرباك الحراسة".
وأشار إلى أن "المهاجمين توجهوا صوب مكتب قيادة المنطقة، ما يشير إلى أنهم المهاجمين كانوا يريدون اغتيال قائد المنطقة أو أسره، والذي لم يكن حينها متواجدًا في مكتبه".
بينما أوضح مصدر عسكري آخر، أن "التواصل مع الضباط المحاصرين داخل قيادة المنطقة، انقطع بعد ساعتين من حصارهم"، مبديًا خشيته من أن "يكون الضباط قد تعرضوا لمكروه، وهو ما أكدته مصادر إعلامية يمنية نقلًا عن مصادر محلية.
وأشار المصدر إلى أن "الهجوم مخطط له مسبقًا"، مؤكدًا أنه "هجوم ممنهج، ويأتي ضمن خطة الاغتيالات التي تتعرض لها كوادر عسكرية  يمنية".