انفجا سيارة مفخخة في منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد

كشفت وزارة "الدفاع" الأميركية، أن المتوسط اليومي لتكاليف قتال مسلحي تنظيم "داعش"،

ارتفع إلى 8.3 مليون دولار يوميا، في الوقت الذي أعلنت فيه القيادة المركزية للجيش الأميركي، تنفيذ الولايات المتحدة 7 غارات جوية استدفت مواقع تابعة للتنظيم المتشدد في العراق خلال الأحد والاثنين، وذلك في مناطق الفلوجة وزمار وبيجي.

وأضاف بيان للجيش أن الطائرات الأميركية، في رفقة طائرات التحالف الأخرى، نفذت 7 غارات جوية نفذت قرب منطقة سد الموصل، حيث تم تدمير وحدة عسكرية صغيرة تابعة للتنظيم، إلى جانب ضربات أخرى في الفلوجة وبيجي ومنطقة الزمار، ما أسفر عن تدمير وحدات عسكرية دشنها في وقت سابق تنظيم "داعش".

ولفتت وزارة "الدفاع" العراقية، في بيان لها، إلى أن "قيادة القوة الجوية نفذت مجموعة من الطلعات الجوية على أهداف منتقاة بلغت 555 طلعة للجوية خلال الفترة من مطلع تشرين الأول/أكتوبر وحتى 26 من الشهر ذاته، تمكنت خلالها من ضرب أهداف في المناطق التي تتواجد فيها عناصر "داعش" المتطرفة في مختلف العمليات.

وفي قضاء الطوز، التابع لمحافظة صلاح الدين، انفجرت دراجة مفخخة موضوعة على جانب الطريق، الاثنين، قرب السوق الرئيسي، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 20 آخرين بجروح متفاوتة.

وشنت القوات الكردية "البيشمركية"، هجومًا من 4 محاور في سنجار غرب الموصل، والذي تقع تحت سيطرة تنظيم "داعش"، واستخدمت خلال هجومها مجموعة من الأسلحة الثقيلة والخفيفة، لاستعادة السيطرة على القضاء.

 وأوقع الهجوم ،بحسب مصدر أمني في "البيشمركة" خسائر في الأرواح والمعدات بين صفوف "داعش"، وفي ديالي أعلن قائد عمليات دجلة، الفريق عبد الامير الزيدي عن تنفيذ قوات أمنية من الشرطة والجيش مدعومة بالحشد الشعبي ،مساء الثلاثاء، عملية نوعية في منطقة منصورية الجبل، ونجحت في تطهير أجزاء منها بعد معارك عنيفة مع التنظيم.

وأبرز الزيدي أن "الأجهزة الامنية قتلت، حتى الآن، أكثر من 30 عنصرا من عناصر "داعش" بينهم ما يسمى بوالي منصورية الجبل إضافة الى إبطال مفعول 15 عبوة ناسفة وتفجير ثلاثة منازل مفخخة"، مشيرا الى أن "العملية العسكرية مستمرة لحين تنفيذ كافة الصفحات والمتمثلة بتحرير المنطقة بالكامل".

 وفي العاصمة العراقية بغداد، انفجرت سيارة مفخخة كانت مركونة على جنب الطريق بالقرب من ساحة الواثق في منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد، ما أسفر عن مقتل 6 مدنيين وإصابة 27 اخرين بجروح بليغة، بالاضافة الى احتراق 10 عجلات، كحصيلة أولية.