المسلحون الحوثيون

صرّح مصدر محلي بأن المواجهات التي وصفها بـ "الضارية" لاتزال مستمرة لليوم الثالث على التوالي بين المسلحين الحوثيين ورجال القبائل في منطقة حدودية بين محافظتي البيضاء ومأرب شرق اليمن.

وأفاد المصدر في تصريح لـ العرب اليوم" بأن 22 شخصًا قتلوا على الأقل في المواجهات الضارية بين مسلحي جماعة أنصار"الله" الحوثيين" ومسلحي القبائل المحسوبين على حزب الإصلاح"إخوان اليمن" في سلسلة جبلية واقعة بين مأرب والبيضاء.

وأشار المصدر إلى أن مواجهات عنيفة تدور بين الطرفين شرق سوق منطقة قانية،  وأنه تم إحراق عدد من الآليات التابعة للطرفين بالإضافة إلى وقوع أسرى من الجانبين، مؤكدًا أن تعزيزات وصلت إلى الطرفين والوضع مرشح لمزيد من التصعيد.

ويتزامن هذا مع تصعيد جديد على الحدود الشطرية السابقة بين شمال اليمن وجنوبه حيث دارت صباح الثلاثاء مواجهات عنيفة بين مسلحي الحوثيين واللجان الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي في منطقه كرش والشريجة في محافظة لحج جنوب البلاد.

وأضاف مصدر خاص لـ "العرب اليوم" أن اشتباكات مسلحة اندلعت في منطقتي كرش والشريجة التابعتين لمحافظة لحج بين الحوثيين ولجان موالية للرئيس هادي عندما حاول الحوثيون التقدم نحو المحافظة.

وتشير المعلومات الواردة من محافظة لحج إلى سيطرة المتمردين الحوثيين على أطراف واسعة من المحافظة التي تحمل الاسم ذاته بالتنسيق مع قيادات عسكرية مواليه للرئيس السابق علي عبد الله صالح.