المسجد الأقصي

نصبت طواقم تابعة لبلدية الاحتلال في القدس لافتة تعريفية في القدس القديمة، بالقرب من باب الناظر 'المجلس'، وهو إحدى بوابات المسجد الأقصى الرئيسية.

وحملت اللافتة أسماء الأماكن التي حملت تسمية 'جبل الهيكل' بالإشارة إلى المسجد الأقصى، وذلك باللغات العربية والعبرية والإنجليزية.

من جانبها، أوضحت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن 'تغيير اسم أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك' يأتي استمرارًا لمسلسل التهويد الذي تقوم به سلطات الاحتلال في القدس وتستهدف على وجه الخصوص الأقصى المبارك.

واعتبرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدس تنصب طواقم بلدية الاحتلال في القدس لافتة تسمية 'جبل الهيكل' بالإشارة إلى المسجد الأقصى المبارك، باللغات العربية والعبرية والإنجليزية، إعلان اسرائيلي عن قرب إقامة الهيكل على أنقاض الأقصى المبارك.

واشارت الهيئة في بيانها إلى التطرف الإسرائيلي بفرض الأمر الواقع بتهويد المسجد الأقصى وتحويله الى كنيس يهودي تمهيدًا لإقامة الهيكل المزعوم على أنقاضه، منوهةً إلى تسارع المخططات والإجراءات التهويدية في الحرم القدسي الشريف وكأن دولة الاحتلال الإسرائيلي بمعاونة مستوطنيها ومتطرفيها تسابق الزمن لتحقيق الحلم اليهودي بإقمة الهيكل بأسرع وقت ممكن.

وفا