بدء ورشة عمل لتقييم التسجيل الانتخابي في الدائرة العاشرة اليمنية

أكد رئيس اللجنه العليا للإنتخابات والإستفتاء القاضي محمد حسين الحكيمي أن التسجيل الإنتخابي الألكتروني بالدئرة العاشرة أتاح للجنة فرصة لإختبار قدراتها والكادر الإداري والوظيفي العامل بها وكافة الشركاء في مشروع الدعم الإنتخابي للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة بصنعاء والمؤسسة الدوليه للأنظمة الإنتخابي (أيفس) والمنظمات الدوليه الدعمه للإنتخابات وللأجهزة والمعدات والأنظمة في عملية التسجيل .
وأشار القاضي الحكيمي خلال تدشين ورشة تقييم السجل الإنتخابي الألكتروني بالدئرة العاشرة التي تنظمها اللجنة بالتعاون مع مشروع الدعم الإنتخابي للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة والمؤسسة الدولية للانظمة الإنتخابيه(أيفس ) لمدة يومين إلى ً أن الهدف من هذه الورشة لمنح المشاركين فرصة التعبير عن أرائهم والإستماع إلى أطروحاتهم التقييميه لأنشطة وفعاليات التسجيل الإنتخابي الألكتروني التجريبي المنفذه بالدائرة العاشرة ، وأستخلاص الدروس المستفاده منها، ووضع المعالجات والتوصيات اللازمة لحلها بمايضمن تنفيذ مراحل التسجيل القادمه بكفاءة وفاعليه .
وبين القاضي الحكيمي بأن اللجنة بكودرها الإدارية والفنيه رافقت هذه العملية منذ اليوم الاول لها ورصدت كل جوانبها إيجاباً وسلباً وتولت الفرق الإدارية والفنية معالجة جوانب القصور ماأمكن منها أثناء تنفيذ العملية وماتبقي من هذا القصور تعمل اللجنة مع شركائها الداعمين والشركات المنفذه على بحث سبل حلها.
لافتاً إلى أن هذه الورشة تهدف لدراسة التجربه لإستخلاص الدروس والعبر واستيعابه عند تنفيذ مراحل التسجيل الإنتخابي الألكتروني بجميع المحافظات.
من جانبه تطرق رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني العميد الدكتور أحمد سيف الحياني
إلى أهمية الورشة التقييميه للمرحلة التجريبيه للسجل الإنتخابي الألكتروني ، مؤكداً بأنها ثمرة جهود كبيرة بذلت من قبل اللجنة العليا ومصلحة الأحوال المدنية ومعهم الأشقاء والأصدقاء في هذا المشروع الكبير المتمثل بالمشروع السجل الإنتخابي الألكتروني الذي سيكون النواة لسجل المدني .
ودعا رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني المثقفين والمفكرين والسياسين بتهيئة الأجواء المناسبة لتنفيذ المراحل القادمة للتسجيل الإنتخابي الألكتروني في المحافظات وفقاً للبرنامج الزمني للجنة العليا للإنتخابات .
من جهة أخرى أكدت المستشار الفني الرئيسي لمشروع الدعم الإنتخابي في البرنامج الإنمائي للامم المتحدة كيت سوليفان على استمرار البرنامج الإنمائي للامم المتحدة تقديم الدعم عبر مشروع الإنتخابات خلال الفترة الإنتقاليه وبالتعاون مع الشركاء الأخرين لإنجاح عملية التسجيل الأنتخابي الألكتروني في اليمن .
بدوره تحدث مدير المؤسسة الدولية للأنظمة الإنتخابيه باليمن جرانت كيبن عن الأهمية الاستراتيجية التي يمثلها مشروع السجل الانتخابي الالكتروني.