مدينة صنعاء اليمن

دان برلمان أطفال اليمن وأمانته العامة وكافة الكوادر العاملة في المدرسة الديمقراطية كافة أعمال الإرهاب والقوة والعنف والتطرف والتخريب.

وأكد برلمان الأطفال أن الخروج عن القوانين والأنظمة النافذة والتلويح بهم يعد مساسا بالأمن والاستقرار والطمأنينة والسكينة العامة ويعكر صفو حياة الناس اليومية والمعيشية ويهدد السلم الأهلي والنسيج الاجتماعي بما يؤثر سلباً على حاضر ومستقبل أطفال اليمن الذين ينشدون بناء مستقبلهم في ظل حياة هادئة آمنة ومستقرة .

ودعا برلمان الأطفال في ختام جلسات أعماله للفترة الممتدة من 19 وحتى 21 أغسطس الجاري والذي انعقد في القاعة الصغرى بمبنى مجلس النواب تحت شعار " أوضاع أطفال اليمن في الفترة الانتقالية " برئاسة رئيس برلمان الأطفال مرام العريقي .. كافة شرائح المجتمع إلى الإصطفاف والتضامن الوطني الشامل في سبيل احترام مصالح اليمن العليا .

وحث على مكافحة الأمراض والسلوكيات الهدامة والسير نحو بناء مستقبل واعد لليمن الجديد يمن العدالة والمساواة والشراكة الحقيقة والفعالة في الثروة وصنع القرار واحترام وتطبيق الحريات العامة وحقوق الإنسان ومنها حقوق الطفل وفقاً للقوانين الوطنية والأعراف والمواثيق الدولية وتوصيات جنيف الخاصة بالطفل .

كما دعا برلمان الأطفال إلى أهمية تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل فيما يتعلق بحقوق الطفل وتجسيدها في مشروع الدستور الجديد .

وفي هذا الإطار أصدر أطفال اليمن في ختام جلساتهم لهذه الفترة عدد من التوصيات للجهات المعنية وفي عدد من المجالات الهامة .. أكدوا من خلالها ضرورة أن تستوعب تلك الجهات حقوق الطفل والتعبير عنها في خططها العامة والسنوية والفصلية ، والاهتمام أكثر بقضايا الطفولة في اليمن .