العماني رائد بن إبراهيم صالح المخيني

تألَّق العماني رائد بن إبراهيم صالح المخيني، لاعب ظفار الذي شق طريقه باحترافية في عالم كرة القدم، الذي بدأ من نادي الطليعة الذي كان انطلاقته، ومن ثم العروبة وفنجاء وظفار، مع تلك الأندية والمنتخب الوطني، وكان الخيار الأمثل لفريق فاليتا المالطي ليكون أحد أبرز المحترفين، وحقق خلال مشواره الكروي العديد من الإنجازات التي لم تأت من فراغ بل لما قدمه من مستوى.

توووفه حاورت المخيني حول مشواره مع الفريق الأول بنادي ظفار هذا الموسم، حيث قال: "مشواري مع ظفار هذا الموسم لم يكن بالشكل الذي كنت أتمناه بسبب الإصابات، ولكن آمل أن أعود خلال الفترة القادمة بشكل أفضل".

واعتبر ما قدمه الفريق هذا الموسم في مختلف الاستحقاقات، حتى الآن إيجابيًا، وقال "فلدينا حظوظ في جميع المسابقات وسوف نتمسك بها إلى نهاية المشوار".

وتحدَّث عن الصعوبات التي واجهها مع الفريق هذا الموسم، قائلًا: "تتمحور في كثرة الإصابات ما حرمني من المشاركة الإيجابية مع الفريق بالشكل المرضي"، وعن حظوظ ظفار في مختلف الاستحقاقات، قال، "لاشك أن حظوظ الفريق قائمة في مختلف الاستحقاقات وكما اسلفت بأننا سوف نحارب إلى آخر المشوار لتحقيق الإنجازات، في ظل وجود لاعبين يملكون إمكانيات عالية وفكرا احترافيا".

وكشف رائد الفرق بين الاحتراف الخارجي والداخلي، موضحًا أن الفرق كبير في الاحتراف الخارجي عن الداخلي من حيث تفريق اللاعبين والتركيز على كره القدم، بحيث يستطيع اللاعب التمرين على فترتين صباحية ومسائية فذلك يساعده على التطور السريع.

وردَّ عن سؤال حول سبب قلة العمانيين المخترفين خارجيا، وعما يحتاجه اللاعب العماني للعودة للاحتراف الخارجي، قائلًا "أعتقد أنه يتوجب على كل لاعب أن يكون لديه وكيل أعمال لتسويقه خارجيا أو عن طريق الاتحاد العماني لتسويق المواهب خارجيا مستقبلا".

وأضاف "أن الدوري العماني يحتاج للكثير من أجل تطويره، ليكون في مصاف الدوريات الكبرى، ومنها تطبيق الاحتراف بصورة أكبر وتفريغ اللاعبين لأداء كرة القدم فقط فذلك سوف يساعد اللاعب على التطوير بصورة أكبر".

وعن فرص تواجده مع ظفار الموسم القادم، قال: "حقيقة لم أحدد ذلك حتى الآن"، وأضاف أن اختفاء المواهب لم يأت من فراغ بل من عدة أمور، ويتوجب على اللاعب أن يختار النادي الذي يستطيع أن يلعب فيه أكثر المباريات لتطوير إمكانياته ولا ينظر إلى النادي الكبير الذي يقدم له البطولات ولا يتيح له اللعب.

أرقام وإحصائيات

الجدير بالذكر أن موقع نادي ظفار تناول إحصائيات وأرقام رائد إبراهيم من خلال المشاركة في 18 مباراة منها 10 كلاعب أساسي و1121 دقيقة ب36% نسبة مشاركة و87.6%نسبة دقة التمرير و50.6% نسبة نجاح التمريرات في مناطق المنافس منها تمريرتان حاسمتان و49% نسبة نجاح الالتحامات الأرضية و50% نسبة نجاح الالتحامات الهوائية وأحرز خلال مشاركاته هدفا واحدا.

قد يهمك أيضا:

حارب السعدي يؤكد أن نادي ظفار حقق نتائج جيدة في 5 مشاركات مختلفة هذا الموسم

لاعبو السلطنة يحصدون المراكز الأولى في البطولة الودية للمبارزة بالكويت