السياسي اليساري جريمي كوربين

اعترفت المرشحة على زعامة حزب العمال ايفيت كوبر ، صباح اليوم الاثنين إن هناك بعض المحاولات التي تجري في الخفاء لإقناع المرشحين بالانسحاب لوقف فوز السياسي اليساري جريمي كوربين بزعامة الحزب.

ومع التدخلات اليائسة من كبار شخصيات الحزب ، وآخرها رئيس الوزراء الأسبق جوردون براون ، لاقناع الناخبين بعدم التصويت لصالح كوربين ودعم أي مرشح آخر ، يبدأ اليوم وصول أوراق اقتراع نحو 45 ألف شخص سجلوا للمشاركة في الانتخابات ، ومعظمهم سجلوا مع انضمام كوربين للسباق الانتخابي.

وذكرت صحيفة "الديلي تليجراف" مساء أمس الأحد أن الوزير السابق في مجلس الوزراء بيتر ماندلسون حاول إجراء "مؤامرة سرية" لاقناع المرشحين الثلاثة للسباق ايفيت كوبر وآندي بورنهام وليز كيندال بالانسحاب من السباق لالغاء الانتخابات ، ووقف فوز جريمي كوربين المنتظر ، ويأمل أن تؤدي هذه الخطوة الى إجبار الحزب على وقف عملية الاقتراع للحيلولة دون فوز السياسي اليساري بالانتخابات.

ونفت وزير الداخلية في حكومة الظل العمالية ايفيت كوبر اليوم الاثنين " إجراءها مناقشات مع ماندلسون حول الانسحاب من السباق وقالت لم أناقش هذا الأمر مع بيتر ماندلسون ، وأضافت "هناك بعض الآراء أنه ربما يجب أن تتوقف العملية برمتها لأن الكثير من الناس ينضمون في اللحظة الأخيرة ، لا أعتقد أن هذا صحيح ، أعتقد أنه أمر جيد أن الناس تنضم للحزب" ، وقالت لشبكة "بي بي سي" "بيتر لا يخوض انتخابات قيادة الحزب". "المهم هو صوت الذين يخوضون الانتخابات في الوقت الحالي."