إصابة صحافيين من إذاعة صوت الوطن

 اصيب صحفيان يعملان في اذاعة صوت الوطن بمدينة غزة فجر اليوم الاربعاء أثر قصف طيران الاحتلال الاسرائيلي بعدد من الصواريخ البرج الذي تقع فيه إلاذاعة.
وادان التجمع الإعلامي الديمقراطي استهداف الاحتلال للبرج الذي تقع فيه الاذاعة، وإصابة الصحفيين أحمد العجلة عضو التجمع الإعلامي وطارق حمدية وتوقف عملية البث.
وأعتبر التجمع هذا الاعتداء الغاشم يهدف إلى حجب الحقيقة والتغطية على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء غزة، والذي يخالف كل الأعراف والمواثيق الدولية ولاسيما قواعد القانون الدولي الإنساني التي تكفل حماية عامة للمدنيين وحماية خاصة للصحفيين.
وقال التجمع” ان استهداف قوات الاحتلال للمؤسسات الصحفية والصحفيين والاعتداء عليهم يعد جريمة حرب بحسب الاتفاقيات الدولية، حيث اعتبرت المادة 79 من البروتوكول الإضافي الأول الملحق باتفاقيات جينيف لسنة 1949 ” أن الصحفيين الذين يباشرون مهمات مهنية خطرة في مناطق النزاعات المسلحة أشخاصاً مدنيين يجب حمايتهم بهذه الصفة بمقتضى أحكام الاتفاقيات وهذا البروتوكول “.
ودعا التجمع الاتحادات العربية والدولية الإعلامية ومنظمات المجتمع المدني إلى التحرك السريع والعاجل لوقف العدوان الإسرائيلي ضد الصحفيين والعمل على حمايتهم من بطش الاحتلال.