إذاعة صنعاء

تطلق الحكومة اليمنية يوم غد الخميس إذاعة صنعاء وذلك عند الساعة السابعة صباحا من خلال الموجات القصيرة بتردد "11860ك.هـ " والتي ستغطي كافة أرجاء الجمهورية اليمنية.

ويأتي إطلاق إذاعة صنعاء تزامناً مع عودة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إلى العاصمة المؤقتة عدن ، وسيصل صوتها إلى كافة مكونات الشعب اليمني الذي ينتظر عودة بث الإذاعة منذ انقطاعها جراء اقتحام المليشيا الانقلابية مؤسسات الدولة بينها المؤسسات الاعلامية .

ونقلت وكالة الانباء اليمنية الرسمية عن مدير عام الاذاعة عبدالرقيب شرف قوله "إن إعادة بث الإذاعة يمثل لحظة فارقة ونجاحا كبيرا للمنظومة الإعلامية في الحكومة الشرعية التي تمكنت من إرجاع الصوت اليمني إلى الشارع المحلي الذي يتوق إلى عودة الإذاعة الوطنية الأم إلى حضن الوطن ولسان حال المجتمع اليمني الساعي إلى الحرية والعزة والكرامة ".

واكد أن بث إذاعة صنعاء ستتمكن من إيصال صوت الشرعية إلى الشارع اليمني من خلال الأثير الذي يلجأ إليه معظم اليمنيين في الداخل نظراً لإنقطاع التيار الكهربائي".

وأوضح مدير عام الاذاعة عبدالرقيب شرف أن الإذاعة أعدت خطة برامجية متكاملة تلامس واقع الحال اليمني وتؤازر وتساند الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لتتكامل الجهود الوطنية صوب دحر مليشيا الانقلاب.