"ربع فوتوغرافيا" برنامج جديد على راديو صوت الساقية

قال المصور محمد هشام صاحب فكرة ومقدم البرنامج الأسبوعي "ربع فوتوغرافيا" بموقع راديو صوت الساقية على شبكة الإنترنت ، إن فكرة البرنامج تقوم على أن تستمع لصورة ، وكل حلقة يتم فيها استضافة أحد المصورين المحترفين ، للتعليق على صورة فوتوغرافية ، وتتضمن الحلقة سؤالا للمستمعين ، وترسل الإجابة عن طريق رسالة قصيرة على رقم خاص بالبرنامج ، ويحصل الفائز على جائزة مهداه من أحدى الشركات الراعية للبرنامج.
وأضاف هشام - في تصريح للنشرة الفنية بوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن فكرة برنامج "ربع فوتوغرافيا" عبارة عن تطور لفكرة لقاء شهري يقام بساقية عبد المنعم الصاوي ، لمحبي التصوير الفوتوغرافي ، مؤكدا أن الهدف الرئيسي للبرنامج هو نشر فن التصوير الفوتوغرافي ، وتعليم الهواة أساليب وطرق التصوير الجيدة والاستفادة بكل الإمكانيات التي تمتلكها كاميراتهم الخاصة.
وأوضح أن التصوير أنتشر بشكل ملحوظ في السنوات القليلة الماضية بسبب التطور التكنولوجي وانتشار أجهزة المحمول التي تتميز بكاميرات عالية الجودة.
وأحترف هشام التصوير منذ عشر سنوات تقريبا ، عمل خلالها في ساقية عبد المنعم الصاوي ، ثم انتقل إلى التصوير الصحفي بإحدى الصحف الخاصة ، وأصبح عضوا بالمكتب التنفيذي لإتحاد المصورين العرب فرع مصر.
يذكر أن محمد هشام ، شارك في العديد من المعارض الفنية ، بلوحات من واقع الطبيعة المصرية ، والتي ضمت رحلاته في صحراء الواحات ، ومرصد القطامية ، والمساجد الإسلامية في مصر الفاطمية ، وتصوير أعماق مياه البحر الأحمر ، ورحلته إلى دهب والإسكندرية ، بالإضافة إلى رحلة في غابات أفريقيا.