الشيخ الراحل محمود على عوض الله

يقدم برنامج تجليات صوفية حلقة جديدة الجمعه المقبلة ١٨ مارس في الثانية إلا ربع عقب منتصف الليل ولمدة ٣٠ دقيقة عبر أثير شبكة صوت العرب.
وتدور الحلقة عن المنشد الشيخ محمود على عوض الله المبتهل بالإذاعة والتليفزيون المصري من قرية ميت العز مركز فاقوس بمحافظة الشرقية حسن الصوت فقد كان صوته أقرب كثيرًا للشيخ محمود على البنا.

وترصد الحلقة البدايات للشيخ محمود في كتاب القرية حيث أخذه والده إلى الشيخ السيد الحصري ليحفظه القرآن واكتشف موهبته في تقليد كبار المبتهلين وحول الشيخ محمود عوض الله وجهته من قراءة القرآن إلى الإنشاد الديني وكان الشيخ نصر الدين طوبار رحمه الله قدوة الشيخ محمود من المبتهلين فحفظ أعماله وكان ينشدها نسخة طبق الأصل ولقد تأثر به تأثرا كبيرا لأنه بالفعل مدرسة متفردة في عالم الإنشاد والابتهالات الدينية وكان الشيخ مصطفى إسماعيل رحمه الله قارئه المفضل.

وتوضح الحلقة أول هواء لعوض الله في الإذاعة من مسجد السيدة نفيسة وكان في صلاة الفجر وكان معه قارئا هو فضيلة الشيخ محمد عبد الوهاب الطنطاوي وقام الشيخ محمود بإحياء عدد كبير من الحفلات والمناسبات في كافة المحافظات المصرية.
ومن ابتهالاته، هتف المؤذن، سبحان من خلق الوجود، قلب رؤاك في السماء يا طه، كل القلوب إلى الحبيب تميلوا والبرنامج من تقديم أمال علام وإعداد ناهد غريب.