التشيكي لوكاس روسول

انحصر لقب بطل دورة وينستون-سالم الاميركية الدولية لتنس الرجال البالغة جوائزها 600 الف دولار والمقامة على ارض صلبة بين التشيكي لوكاس روسول والبولندي ييري يانوفيتش. 
ففي الدور نصف النهائي فاز روسول المصنف سابعا على التايواني ين-هسون لو 7-5 و4-6 و6-4 ، فيما فاز يانوفيتش على الاميركي سام كويري 4-6 و7-5 و6-4. 
واحتاج روسول المصنف 33 عالميا الى ساعتين و3 دقائق للتخلص من التايواني، وكذلك الامر بالنسبة الى يانوفيتش خصوصا ان المباراتين انتهتا بنتيجة واحدة مع اختلاف في ترتيب المجموعات. 
ووصل روسول الى نصف النهائي دون ان يلعب بانسحاب المصنف اول وحامل اللقب في العامين الماضيين الاميركي جون ايسنر بداعي الاصابة. 
وسيسعى روسول الى احراز اللقب الثاني في مسيرته بعد تتويجه في دورة بوخارست العام الماضي، ثم فقد اللقب هذا العام بخسارته في النهائي امام البلغاري غريغور ديميتروف. 
من جانبه، يتطلع يانوفيتش (52 عالميا) الى اعتلاء منصة التتويج لاول مرة كمحترف بعد ان بلغ المباراة النهائية على حساب كويري الذي خرج من نصف النهائي للمرة الثالثة على التوالي. 
وافضل نتائج يانوفيتش حتى الان بلوغه نصف نهائي بطولة ويمبلدون الانجليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى، العام الماضي، وفوزه على ديميتروف، احد المصنفين العشرة الاوائل (المركز الثامن)، في الدور الثاني من دورة سينسيناتي الاميركية للماسترز (1000 نقطة) الاسبوع الماضي.