ذهبية جديدة لليابان في البطولة الآسيوية للمبارزة

حصل منتخب اليابان في البطولة الآسيوية للمبارزة للاشبال والناشئين على ذهبية جديدة في منافسات تحت 20 سنة للناشئين في سلاح الفلوريه ليرتفع رصيده الى 8 ميداليات ذهبية ويكون من اكثر الدول حظا للفوز بالبطولة الاسيوية التي تنظمها الامارات في ابوظبي تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة بمشاركة 670 لاعبا ولاعبة من 32 دولة وتنتهي فعالياتها في التاسع من مارس الجاري.

حضر منافسات امس وقام بتتويج الفائزين المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد الامارات للمبارزة وسيف احمد الغفلي رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ورؤساء الوفود المشاركة .

وتميزت المباريات بالمنافسة القوية القتالية في بطولة الناشئين تحت 20 سنة والتي بدأت امس الاول حيث حصلت اليابان على المركز الاول والميدالية الذهبية في سلاح الابية وسلاح الفلورية .. كما جاءت اليابان ايضا في المركز الثاني وحصلت على الميدالية الفضية فيما كان المركز الثالث والميدالية البرونزية من نصيب سنغافوره ..وجاءت لاعبة كوريا في المركز الثالث مكرر.

وفي بطولة سيف المبارزة /الابية / فاز لاعب كازخستان بالمركز الاول والميدالية الذهبية بعد تغلبة على لاعب اليابان الذي حصل على المركز الثاني والميدالية الفضية غيما كان المركز الثالث للاعب فيتنام وحصل على الميدالية البرونزية يلية في المركز الثالث مكرر لاعب اليابان.

وأكد ميتو كيزوهيتو المدير الفني لمنتخب اليابان ان الإمارات لديها لاعبين مميزين .

من جانبه اشاد عبدالرحمن الغرباوي مدير المنتخبات السعودية بمنتخب الإمارات وبالتنظيم الجيد الذي قامت به الإمارات للبطولة وإخراجها بصورة مثالية نالت الإعجاب والتقدير من كافة الوفود الآسيوية المشاركة .

وقال ان المبارزة الخليجية اثبت وجودها في المنافسة وخاصة المنتخب الكويتي الذي فاز بذهبية وبرونزية وكذلك المنتخب السعودي الذي حقق برونزية .