فيرداسكو


أكد فيرداسكو في تصريحات  السبت، عقب فوزه على الأسترالي جيمس دوكورث بواقع أربعة مقابل ستة وستة مقابل اثنان وستة مقابل واحد، قائلًا: "لا أحب أن أواجه رافا (رافائيل نادال، أعتقد أنه لا يوجد أحد يحب أن يواجه لاعب مثل نادال أو نوفاك ديوكوفيتش أو روجيه فيدرير أو أي لاعب في مستواهم".
وأوضح أن "خوض مباريات مع هذا النوع من اللاعبين شىء رائع ويمثل تحديًا كبيرًا ودائمًا ما يكون بمثابة حافز إضافي"، مشيرًا إلى أن "الفوز عليهم يمثل فوزًا هامًا".
وذكر فيرداسكو أنه رغمًا من فوزه بمباراة واحدة فقط من إجمالي 14 مباراة خاضها أمام نادال، كان الفوز بهذه اللقاءات معقدًا بالنسبة لمنافسه مثل ما حدث في بطولة أستراليا المفتوحة عام 2009 حين احتاج رافائيل نادال إلى خمس مجموعات لانهاء مباراة نصف النهائي لصالحه.
وأضاف فيرداسكو "الطبيعي هو أن يفوز نادال لأنه المرشح لهذا، ولذلك إذا فزت أنا في آخر الأمر سيكون هذا انتصارًا رائعًا".
ومن جانب آخر، أعرب عن أسفه بسبب الساعات القليلة المتبقية له لأخذ قسط من الراحة قبل لقاء نادال، نظرًا لأن مباراته أمام دوكورث تأجلت من الجمعة إلى السبت بسبب الأمطار الغزيرة.
وفي هذا السياق، قال المصنف الـ 34 على العالم "أتمنى أن لا يؤثر هذا على أدائي وأن أكون في أفضل حالاتي خلال اللقاء، وبذلك سيكون لدي فرصة للفوز لأنه في حالة عدم شعوري بأنني في أفضل حالاتي ستكون الأمور أكثر تعقيدًا".