الألعاب الآسيوية للمعاقين في إنتشون

من المنتظر أن تشارك كوريا الشمالية التي سبق أن أعلنت عن مشاركتها في الألعاب الأسيوية بإنتشون، في كوريا الجنوبية، أيضا في الألعاب الآسيوية للمعاقين.
وقالت شين يونغ-سون المديرة العامة المشتركة لمنظمة " بورون نامو" لدعم كوريا الشمالية والتي زارت كوريا الشمالية في منتصف الشهر الحالي اليوم الأربعاء " ناقشت المسألة مع مسئولين رفيعي المستوى للجنة المركزية لاتحاد رعاية المعاقين الكوري الشمالي يوم 16 من الشهر الحالي، حيث صرحوا أنهم سوف يدرسون مسألة المشاركة في الفعاليات للمعاقين في إنتشون بصورة إيجابية " .
يشار إلى أن منظمة بورون نامو(الشجرة الخضراء) التي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقرا لها ، ظلت تقدم المواد الغذائية والأدوية إلى حوالي 20 منشأة صحية للمعاقين في كوريا الشمالية.
وأضافت " شين " لصحفيين من وكالة يونهاب للأنباء " أتوقع مشاركة كوريا الشمالية في الألعاب الاسيوية للمعاقين في إنتشون أيضا، خاصة بعد أن أبدت إرادتها القوية في المشاركة في مباريات دولية في الآونة الأخيرة.
وكانت " شين " التي تحمل المواطنة الأمريكية قد زارت كوريا الشمالية خلال الفترة من 14-21 من يونيو الحالي، للإطلاع على أوضاع منشآت رعاية المعاقين في بيونغ يانغ وون سان وغيرها، وناقشت مع الجانب الكوري الشمالي مسألة مشاركة الكوريين الشماليين المعاقين في الفعالية التي ستبدأ يوم 24 من أكتوبر بعد انتهاء الألعاب الآسيوية في إنتشون غرب سيئول مباشرة.
ومن المنتظر أن تشارك كوريا الشمالية في الفعالية في مناشط كرة الطاولة والسباحة والرماية بالسهم وألعاب القوة بحوالي 10-12 لاعبا.