منتخب قطرالدراج ريس ينافس في شيكاغو لجائزة أوريللي أوتو

انطلقت على حلبة روت 66 ريس وي، منافسات النسخة السابعة عشرة لجائزة أوريللي أوتو بارتس ناشيونال المرحلة الثانية عشرة من بطولة NHRA الأمريكية للدراج ريس.
ويقع المضمار -الذي تم افتتاحه عام 1998- بالقرب من مدينة شيكاغو في ولاية إلينوي الأمريكية.. ومن المقرر أن يستضيف ابتداءً من اليوم منافسات المرحلة الثانية عشرة من بطولة ميللو يللو 2014 بفئاتها الأربع، وهي التوب فيول والفني كار والبروستوك الخاصة بالسيارات وتلك الخاصة بالدراجات النارية.
ويبلغ عدد المشاركين في تلك الفئات فقط 97 متسابقاً 20 منهم في الفئة الأقوى، وهي التوب فيول بنسبة مشاركة بلغت 90.9 بالمائة، ويشارك فيها فريق العنابي القطري بسيارتين الأولى تحمل شعار الفريق باللون الفضي ويقودها حامل اللقب للموسم الماضي شون لانغدون، بينما يقود الثانية والتي تحمل الشعار باللون الذهبي خالد البلوشي. كما تتضمن الجائزة 8 فئات أخرى تشهد مشاركة 381 متسابقاً لتبلغ نسبة المشاركة في البطولة بمجمل الفئات 93.5 %.
ويحتل سائق العنابي الآخر خالد البلوشي، المركز السابع على سلم الترتيب العام للبطولة، برصيد 587 نقطة وبفوز وحيد تحقق في الجولة الافتتاحية لهذا الموسم.
ويسعى مع زميله لتحقيق نتائج طيبة على أرض مضمار روت 66، حيث لم تكن مشاركتهما جيدة في الموسم الماضي مع خروج لانغدون من منافسات الدور الأول أمام ستيف تورينسي، فيما توقف مشوار البلوشي عند الدور الثاني بعد خسارته أمام الفائز بلقب الجائزة توني شوماخر.