وزارة الثقافة والرياضة

صرحت وزارة الثقافة والرياضة والسياحة يوم أمس السبت أن الحكومة الفرنسية أوضحت بوضوح مشاركتها رسميا ، بعد أن تداولت وسائل الاعلام الفرنسية تقارير اخبارية مفادها موقف فرنسا السلبي حول مشاركتها في الاولمبياد للاسباب الامنية في شبه الجزيرة الكورية.

وفقا لما ذكرته الوزارة، جاء هذا التأكيد أثناء مقابلة نائب وزير الثقافة والرياضة الكوري الجنوبي نو تيه كانغ مع وزيرة الرياضة الفرنسية لورا فليسيل في باريس يوم الجمعة الماضي، حيث أكدت رسميا مشاركة فرنسا في أولمبياد بيونغ تشانغ الشتوية وأولمبياد بيونغ تشانغ للمعاقين متعهدة بتعزيز التعاون بين البلدين.

وقالت الوزيرة " ان موقف فرنسا الرسمي هو ان المنتخب الفرنسي سيزور بيونغ تشانغ ، ولم تذكر الوزارة عدم المشاركة في الاولمبياد ولم تفكر في ذلك اطلاقا " .

وقالت إنها تثق في الدولة المضيفة ثقة تامة من ناحية الاستعداد للفعالية، قائلة إنها اشارت الى أهمية تهيئة البيئة الملائمة ليتمكن اللاعبون الفرنسيين المشاركون في الاولمبياد من تركيزهم على التدريبات، غير أن بعض الوسائل الاعلامية نقلت أقوالها بصورة مبالغة لحد ما.

وبدوره، اجاب نائب الوزير رو إن كوريا الجنوبية تبذل قصارى جهودها لتأمين سلامة اللاعبيين اعتمادا على تجاربها الناجحة في استضافة ألاولمبياد الصيفية وكأس العالم ومنافسة العاب القوة العالمية .(انتهى)