بطولة "ويمبلدون" للتنس

تقرّر رفع قيمة جوائز بطولة إنجلترا المفتوحة للتنس "ويمبلدون" ثالث بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى بنسبة 10%، حيث أكد القائمون على البطولة، الأربعاء، أن المشاركين في المسابقة سوف يكونون بمأمن من انخفاض قيمة الجنيه الإسترليني مقابل معظم العملات الرئيسية الأخرى، ويحصل الفائز ببطولتي فردي الرجال والسيدات على جائزة قدرها 2.2 مليون جنيه إسترليني "2.84 مليون دولار" أي بزيادة قدرها 200 ألف جنيه إسترليني عن نسخة البطولة العام الماضي.

وسيستفيد اللاعبون الخاسرون في الأدوار الأولى للبطولة من ارتفاع قيمة الجوائز أيضا، حيث سيحصل كل من يودع المسابقة من الدور الأول الآن على 35 ألف جنيه إسترليني ، أي بزيادة قدرها 17% عن العام الماضي، وصرح رئيس ويمبلدون فيليب بروك، أنه "فخورين بالدور القيادي الذي تلعبه المسابقة محليًا ووطنيًا ودوليًا، وملتزمون بمواصلة الاستثمار لتأمين مستقبل البطولة، ومستقبل رياضتنا أيضا خلال الأعوام المقبلة".

وأوضح بروك أن ارتفاع قيمة الجوائز سوف يغطي الخسائر الناجمة عن تقلب أسعار الصرف، مشيرًا إلى أنّ "أسعار صرف العملات تشهد تقلبا صعودا وهبوطا بمرور الوقت. خلال فترة رئاستي للنادي، أعتقد أن جميع بطولات غراند سلام الأربع قامت برفع قيمة جوائزها المالية، وبات الدولار الأميركي قويا للغاية على وجه الخصوص".

ويصل إجمالي قيمة جوائز البطولة التي ستنطلق في الثالث من تموز/يوليو المقبل إلى 31.6 مليون جنيه إسترليني ، أي أكثر من ضعف إجمالي قيمة جوائز المسابقة قبل 6 أعوام والتي بلغت 14.6 مليون جنيه إسترليني.