مهرجان تشون تشيون

اختتم مهرجان تشون تشيون الرياضي لعام 2015 ، مهرجان رياضات الترفيه الضخم يوم أمس الأحد.

وأقيم المهرجان لأول مرة على مستوى محلي في مدينة تشون تشيون التي تقع شمال شرق العاصمة سيئول وذلك بعد أن أقيم على مستوى دولي بعد كل عامين منذ عام 2010م.

وأجريت خلال المهرجان الذي بدأ منذ يوم الجمعة الماضي الموافق السابع من أغسطس لمدة 3 أيام، 11 منافسة في 4 ضروب منها مهرجان الرقص ولعبة البقاء على قيد الحياة العسكرية ولعبة الطوق الطائر ولعبة العمل الرياضي .

وقدرت مدينة تشون تشيون ولجنة تنظيم المهرجان بأن حوالي 10 ألف من ضمنهم 16,000 رياضي شاركوا في المهرجان خلال فترة الفعالية.

وتركز المهرجان في هذا العام على إجراء المباريات دون إقامة حفل الافتتاح . واختتم بمسابقة الرقص الرياضي في ليلة يوم أمس الأحد .

وتميز المهرجان باستعراض المهارات في الألعاب في مدينة البحيرة تشون تشيون، على وجه الخصوص، لعبة العمل الرياضي التي شملت 4 أنواع من المنافسات بواسطة الأحذية ذات العجلات ولوحة التزلج ورياضة BMX بارك ورياضة BMX بلات لاند التي تتطلب مهارات عالية الجودة للقفز إلى أعلى .

وشارك المتنافسون في رياضة البقاء على قيد الحياة العسكرية بكل حماس في معركة وهمية بالإضافة إلى لعبة الطبق الطائرة .

كما وفرت لجنة التنظيم تخفيضات خاصة في رسوم استخدام حوض السباحة ومرافق مائية وزوارق .

قال رئيس لجنة التنظيم للفعالية كيم يونغ-وون إن فعالية هذا العام ركزت على مشاركة الأندية الرياضية لتوسيع قاعدة المشاركين في المهرجان، وستنظر اللجنة في سبل تعزيز مشاركة المواطنين العاديين في الدورة القادمة العالمية في العام القادم المخطط لإقامتها في شهر أغسطس من عام 2016م.