الرابطة العالمية للملاكمة : 16 فريقًا في الطبعة الخامسة للمنافسة

سيتلاقى 16 فريقا مقسمين على مجموعتين في منافسةالرابطة العالمية للملاكمة التي تدخل هذه السنة موسمها الخامس، من بينهم الفريقالجزائري الملقب "بصقور الصحراء" والمشارك فيها للموسم الثالث على التوالي.
وستنشط صقور الصحراء الجزائرية ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا فريقامغربيا يشارك لأول مرة في هذه المنافسة المؤهلة للألعاب الأولمبية 2016 المقررةبريو دي جانيرو (البرازيل).
وتتواجد ضمن المجموعة الأولى فرق روسيا للملاكمة، النادي العثماني الأوكراني،و دومادور الكوبي، و قريرو المكسيكي و النسور الألماني و دراقون بيكين الصيني.
وفي مغامرته الثالثة لهذه المنافسة التي انطلقت عام 2010، يستهل فريقصقور الصحراء المنافسة أمام دومادور الكوبي منشط المباراة النهائية للطبعة الأخيرة،حسب عملية القرعة التي جرت مساء أمس الاربعاء بمدينة اسطنبول التركية.
وتضم المجموعة الثانية فرق كوندور الأرجنتيني واستانا الكازاخستاني وثوندر الايطالي و كنوك أوت الأمريكي و هوسار البولوني و باكو فاير الأذربيجانيو فريقا من فنزويلا في انتظار تعيين فريق آخر في الأيام القادمة.
وستعرف رزنامة الموسم الجديد عدة تغييرات بعد مشاركة فرق جديدة هذه السنة،حيث سترتفع عدد الجولات من 10 الى 14 أسبوعا.
وستعرف منافسة هذا الموسم تأهل 17 ملاكما مباشرة الى ألعاب ريودي جانيرو-2016.
ويتأهل للموعد البرازيلي، الملاكمون المشاركون في منافسة الرابطة العالميةالذين سيحتلون المركزين الأول و الثاني في الأوزان التالية: ذبابة و نصف الذبابةو الثقيل و نصف الثقيل.
ويعتبر عدد الملاكمين المتأهلين من منافسة الرابطة العالمية مرتفعا نسبيامقارنة بألعاب-2012 بلندن، حيث استفاد 5 ملاكمين فقط من مكان ضمن عمالقة الملاكمةالعالمية.
وتشارك في منافسة الرابطة العالمية للملاكمة التي انطلقت عام 2010 بمبادرةمن الاتحاد الدولي للملاكمين هواة فرقا من اربع قارات و هي أمريكا، آسيا، افريقياو أوروبا.