ماريا شارابوفا

توجت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثالثة بلقب دورة روما الإيطالية الدولية المختلطة، خامسة دورات الأساتذة للتنس (1000 نقطة) للرجال والسيدات والبالغة جوائزها أكثر من 5 ملايين يورو.

وجاء تتويج شارابوفا باللقب إثر فوزها على الإسبانية كارلا سواريز نافارو المصنفة الثانية عشرة بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع أشواط (4-6 و7-5 و6-1) في المباراة النهائية التي جرت بينهما اليوم الأحد.

ويعد اللقب هو الثالث للاعبة الروسية في دورة روما بعد أن توجت عامي 2011 و2012.

وسيعطي هذا اللقب دفعة قوية لشارابوفا خاصة أنه جاء قبل أسبوع فقط على انطلاق بطولة رولان جاروس الفرنسية، التي تسعى البطلة الروسية لإحرازها للمرة الثانية في مسيرتها بعد الأولى عام 2012.

يشار إلى أن الأميركية سيرينا وليامز المصنفة الأولى عالميا والفائزة بلقب دورة روما خلال النسختين الماضيتين، انسحبت من الدور الثالث بداعي مشكلات نفسية ومتاعب في المرفق، في حين خرجت الرومانية سيمونا هاليب الثانية من نصف النهائي بسقوطها أمام سواريز نافارو.

في المقابل، تملك الإسبانية نافارو في رصيدها لقبا وحيدا في دورة اويراس (استوريل) 2014، وهذا النهائي الثالث لها هذه السنة بعد انفير البلجيكية حيث خسرت أمام الألمانية اندريا بتكوفيتش، وميامي حيث خسرت أمام سيرينا وليامز.