الصربي نوفاك ديوكوفيتش

فقد الإسباني رافايل نادال لقبه في بطولة فرنسا المفتوحة "رولان جاروس" ثاني البطولات الأربع الكبرى "الجراند سلام" بخسارته أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول بثلاث مجموعات دون رد اليوم الأربعاء.

ففي منافسات الدور ربع النهائي للبطولة تغلب ديوكوفيتش على نادال المصنف السادس وحامل اللقب بواقع 7 / 5 و 6 / 3 و 6 / 1 ليتأهل بذلك اللاعب الصربي إلى الدور نصف النهائي.
ويواجه ديوكوفيتش في الدور المقبل الفائز من المباراة الأخيرة للدور ربع النهائي والتي ستقام لاحقا اليوم، بين البريطاني آندي موراي المصنف الثالث والاسباني دافيد فيرير المصنف السابع.

وبفوزه اليوم يكون ديوكوفيتش قد حافظ على نتائجه القوية هذا الموسم بعدما حقق فوزه السابع والعشرين على التوالي هذا العام الذي توج خلاله بخمسة ألقاب حتى الآن.

ويعتبر هذا هو الفوز الـ 21 الذي يحققه ديوكوفيتش على نادال، في تاريخ مواجهاتهما، مقابل الخسارة في 23 مباراة، علما بأنه الفوز السادس الذي يحققه اللاعب الصربي في مبارياتهما السبع الأخيرة.

وجاءت الهزيمة السابقة الوحيدة لنادال في رولان جاروس عام 2009 عندما خسر في الدور الرابع أمام السويدي روبن سودرلينج ليتوج السويسري روجيه فيدرر باللقب آنذاك.