كوكالوفا

صعدت التشيكية كلارا كوكالوفا والأوكرانية ايلينا سفيتولينا المصنفتان ثالثة ورابعة على التوالي إلى الدور الثاني من منافسات دورة اسطنبول التركية الدولية للتنس البالغ مجموع جوائزها 250 الف دولار.
وجاء تأهل كوكالوفا بعد فوزها الصعب على منافستها الكرواتية دونا فيكيتش بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع أشواط (4-6 و6-صفر و6-4).
أما سفيتولينا فقد تأهلت هي الأخرى إثر فوزها على دانكا كوفينتش بطلة مونتينيجرو بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع أشواط (6-1 و4-6 و6-4).
وتأهل للدور الثاني أيضا كل من الصربية بويانا يوفانوفسكي المصنفة سابعة اثر فوزها على البلجيكية اليسون فان يوتفانك بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع أشواط (1-6 و6-4 و7-5)، والاسرائيلية شاهار بير بفوزها على الروسية اليزافيتا كوليشكوفا بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع أشواط (1-6 و6-1 و6-4)، واليابانية ميساكي دوي بفوزها على الرومانية مونيكا نيكوليسكو بالانسحاب بعدما تقدمت في المجموعة الأولى (5-3)، والسويسرية ستيفاني فوجيله إثر فوزها على البلغارية سفيتنانا بيرونكوفا بمجموعتين نظيفتين بواقع أشواط (6-4 و7-5)، والتشيكية كاتيرنيا سينياكوفا بفوزها على الاسرائيلية يوليا جلوشكو بمجموعتين مقابل لا شيء بواقع أشواط (6-2 و6-4).
وشهد الدور الأول من البطولة خروج السلوفاكية ماجدالينا ريباريكوفا المصنفة خامسة إثر خسارتها امام الكرواتية آنا كونجو بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع أشواط (6-3 و3-6 و4-6 ).