جائزة النمسا الكبرى للفورمولا واحد

تقام غدا / الاحد / منافسات جائزة النمسا الكبرى، المرحلة الثامنة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، وسينطلق سائق وليامس البرازيلي فيليبي ماسا غدا من المركز الأول بعد ان حقق اليوم افضل توقيت في التجارب الرسمية على حلبة سبيلبرغ.
وقطع ماسا اسرع لفة بزمن 759ر08ر1 دقيقة بمعدل سرعة وسطي 496ر226 كلم / ساعة وتقدم على زميله في فريق وليامس الفنلندي فالتيري بوتاس، والالماني نيكو روزبرغ (مرسيدس)، متصدر الترتيب العام لبطولة العالم حاليا .
واكمل الاسباني فرناندو الونسو (فيراري)، بطل العالم عامي 2005 و2006 مع فريق رينو، والاسترالي دانيال ريكياردو (ريد بول)، بطل المرحلة السابقة في جائزة كندا الكبرى، المراكز الخمسة الاولى.
وحل سائق مرسيدس الثاني البريطاني هاميلتون في المركز التاسع، فيما خرج سائق ريد بول الثاني الالماني سيباستيان فيتل يطل العالم في الاعوام الاربعة الماضية من جولة التصفية الثانية بعد ان حل في المركز الثالث عشر الذي سينطلق منه غدا، ما يقلل من حظوظه في اعتلاء منصة التتويج لاول مرة هذا الموسم.
ويتصدر روزبرغ الترتيب العام برصيد 140 نقطة بفارق 22 نقطة امام هاميلتون، فيما يحتل الونسو المركز الرابع وله 69 نقطة بفارق 10 نقاط خلف الاسترالي ريكياردو.