الاتحاد الدولي لألعاب القوى

رفضت لجنة القيم بالاتحاد الدولي لألعاب القوى الطعن الذي تقدم به ايزاك كاماندي موانجي الرئيس التنفيذي السابق للاتحاد الكيني للعبة ضد إيقافه لستة اشهر بشكل مبدئي بسبب انتهاكه لقواعد مكافحة المنشطات الخاصة بالمؤسسة.

وكان الاتحاد الدولي قد وقع العقوبة على موانجي في فبراير شباط الماضي عقب اتهامات وجهت للأخير بطلب رشى لتقليص عقوبة إيقاف اثنين من رياضيي ألعاب القوى في بلاده بعد ثبوت تعاطيهما للمنشطات.

وجاء إيقاف موانجي بشكل مبدئي عقب إيقاف لجنة القيم بالاتحاد الدولي لايسياه كيبلاجات الرئيس السابق للاتحاد الكيني ونائبه ديفيد اوكيو إضافة لجوزيف كينيوا أمين الصندوق السابق بسبب اتهامات بإساءة استخدام الأموال الخاصة بالرعاية والمقدمة من شركة نايكي الأمريكية للمستلزمات والملابس الرياضية.

ونفى الثلاثة ارتكابهم لأي مخالفات.

ووجه جوي ساكاري وفرانسيسكا كوكي مانونجا الاتهام لموانجي بالحصول على رشى لتقليص فترة إيقافهما. وقال الاثنان إن موانجي طلب رشوة قدرها 24 ألف دولار من كل منهما لتقليص إيقافهما لأربع سنوات.

وقال شاراد راو - وهو أحد المحاميين في كينيا والذي عينه الاتحاد الدولي للتعامل مع القضية - يوم الجمعة إنه سينهي تحقيقه في القضية بحلول منتصف مايو آيار المقبل.

وقال موانجي لرويترز إنه لا يريد أن تجري أي جلسات استماع في العلن.