الاسترالية سامانتا ستوسور

فقدت البورتوريكية مونيكا بويغ لقبها بطلة لدورة ستراسبورغ الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 250 الف دولار، بخسارتها امام الاسترالية سامانتا ستوسور الثالثة والمشاركة ببطاقة دعوة صفر-6 و3-6 الاثنين في الدور الاول.

وكانت بويغ توجت بباكورة القابها في دورة ستراسبورغ العام الماضي عندما تغلبت على الاسبانية سيلفيا سولر 6-4 و6-3 في المباراة النهائية.

وتلتقي ستوسور في الدور المقبل مع الاميركية كوكو فاندفيغه السادسة والتي تغلبت على الفرنسية اوسيان دودان 7-6 (7-3) و7-5.

وتأهلت الاميركية ماديسون كيز والصربية يلينا يانكوفيتش والفرنسية اليزيه كورنيه المصنفات اولى وثانية ورابعة على التوالي الى الدور الثاني بفوز الاولى على مواطنتها كريستينا ماكهايل 6-4 و6-3، والثانية على الاميركية الاخرى ايرينا فالكوني 7-6 (8-6) و6-3، والثالثة على الصينية كيانغ وانغ الصاعدة من التصفيات 6-3 و6-3.

وفي الدور الثاني، تلعب كيز مع الكرواتية ميريانا لوسيتس-باروني الفائزة على البيلاروسية اولغا غوفورتسوفا الصاعدة من التصفيات 1-2 ثم بالانسحاب بسبب الاصابة، ويانكوفيتش مع الصينية سايساي جينغ التي تغلبت على التايوانية سو-وي هسييه الصاعدة من التصفيات ايضا 6-4 وصفر-6 و6-2، وكورنيه مع الروسية ايلينا فسنينا.

وتأهلت ايضا الايطالية فرانشيسكا سكيافوني المشاركة ببطاقة دعوة بتغلبها على الاميركية لورين ديفيس 6-4 و6-1، لتضرب موعدا مع الفرنسية فيرجيني رازانو المشاركة ببطاقة دعوة ايضا والتي تغلبت على الالمانية منى بارتيل الثامنة 6-2 و5-5 ثم بالانسحاب امس الاحد.

وخرجت الكازاخستانية زارينا دياس الخامسة من الدور الاول بخسارتها امام الاميركية الاخرى اليسون ريسكه 5-7 و6-4 و1-6.

وتلعب ريسكه في الدور الثاني مع الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش التي تغلبت على مواطنتها بولين بارمنتييه 6-2 و4-6 و6-1.