طوني باركر

لم يستدع مدرب منتخب فرنسا لكرة السلة فنسان كوليه نجم سان انطونيو سبيرز الاميركي طوني باركر الى التشكيلة التي ستخوض مونديال 2014 من 30 آب/اغسطس الى 14 ايلول/سبتمبر في اسبانيا.
وقال المدير الفني الوطني باتريك بيسلي "بالاتفاق مع المدرب فنسان كوليه، نرغب في ان يأخذ (باركر) قسطا وافيا من الراحة بعد مشاركات عدة مع المنتخب ومواسم منكهة مع فريقه سان انطونيو".
واضاف "ابلغنا اللاعب الذي قبل بدوره هذا القرار، وهو لن يشارك في هذه التظاهرة الرياضية العالمية من اجل توفير جهوده للاستحقاقات المقبلة".
وكان طوني باركر اختير افضل لاعب في كأس اوروبا الاخيرة التي احرزتها فرنسا في ايلول/سبتمبر الماضي، وسيشارك في كأس اوروبا 2015 في اوكرانيا واولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو في حال تأهل فرنسا.
ولم يشارك باركر (32 عاما) في اي مونديال بعد مشاركته الاولى في تشرين الثاني/توفمبر 2000.
ولم تتأهل فرنسا في 2002، واعلن عدم مشاركته عام 2006 بسبب اصابة في اصبع اليد، فيما طلب اليه ناديه عدم المشاركة في مونديال 2010 بعد تعرضه لاصابة عدة خلال الموسم.
ويخوض سان انطونيو، وصيف بطل الموسم الماضي، اعتبارا من الاحد نهائي المنطقة الغربية ضد اوكلاهوما سيتي ثاندر، وصيف بطل الموسم قبل الماضي (كلاهما خسرا امام ميامي هيت)، والفائز في 4 من 7 مباريات يتأهل الى نهائي البطولة الاميركية لمواجهة بطل المنطقة الشرقية (ميامي او انديانا بيسرز).