ماريا شارابوفا

أعلنت محكمة التحكيم الرياضية (كاس)، اليوم الثلاثاء، تخفيض عقوبة الإيقاف المفروضة على لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا من عامين إلى 15 شهرًا فقط.

وفي بيان منشور عبر موقع المحكمة الرياضية على شبكة الإنترنت، "قررت المحكمة الرياضية بعد دراسة القضية من جميع جوانبها، تخفيض العقوبة من عامين إلى 15 شهرًا فقط".

واستند فريق الدفاع عن النجمة الروسية، على أن هناك الكثير من الرياضيين الآخرين لم يواجهوا أى حظر على الإطلاق لاتخاذ عقار الميلدينيوم المخدر.

وفي تصريح لموقع الاتحاد الدولي للعبة على شبكة الإنترنت، قال رئيس اتحاد التنس الروسي، شاميل تاربيشيف، إن "لاعبة التنس الروسية، ماريا شارابوفا، ستكون قادرة على المشاركة في المباريات اعتبارًا من 26 أبريل/نيسان 2017، وذلك بعد تخفيض فترة الحرمان.

وقرر الاتحاد الدولي للتنس في يونيو/ حزيران الماضي، إيقاف شارابوفا لاستمرارها في تناول عقار الملدونيوم المحظور منذ بداية العام الحالي.

وأعلنت شارابوفا بعدها أنّ نتيجة الفحص الذي خضعت له في 7 مارس/ أذار في لوس آنجلوس الأمريكية كانت إيجابية، واعترفت في الوقت ذاته أنها استمرت في تناول الملدونيوم في 2016، نافية علمها أنه ضمن لائحة المواد المحظورة دوليًا.

وبسبب قرار الإيقاف، لم تتمكن شارابوفا من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت مؤخرًا في ريو دي جانيرو البرازيلية.

وقامت على إثرها شارابوفا بتقديم طلب استئناف ضد قرار إيقافها ليتم اتخاذ القرار النهائي اليوم بتخفيض عقوبتها.