بيكهام

قام الموقع الرسمي لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي"الشياطين الحمر"، بنشر إحصائية عن أفضل صانعي الأهداف في تاريخ النادي، وضمت القائمة ثلاثة لاعبين هم ديفيد بيكهام ولويس ناني وأنطونيو فالنسيا وأنخيل دي ماريا.

ديفيد بيكهام
ديفيد بيكهام تصدر قائمة أكثر اللاعبين صنعًا للأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر يونايتد، حيث تمكن من صناعة أكبر عدد من الأهداف خلال موسم 1999/2000.

كان أول ظهور له في الدوري الإنجليزي عام 1994 ضد فريق ليدز يونايتد على أرضه وشارك في ذلك الموسم في 4 لقاءات ثم أعير لنادي بريستون الإنجليزي وشارك معه في العديد من المباريات، وفي العام التالي عاد بيكهام لمانشستر بعد المستويات القوية التي قدمها مع بريستون وضمن له مكاناً في التشكيل الأساسي كلاعب خط وسط وشارك في 33 مباراة سجل خلالها 7 أهداف.

وكان النجم الإنجليزي السابق ليونايتد قد حقق رقمًا قياسيًا بعد أن تمكن من صناعة 15 هدفًا خلال الموسم الذي أعقب فوز رجال السير أليكس فيرجسون بالثلاثية التاريخية، والذي تكلل بالفوز ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق 18 نقطة كاملة عن الآرسنال صاحب المركز الثاني.

وقد احتل بيكهام كذلك المركز الثالث في قائمة أفضل صانعي الأهداف بعد أن صنع 13 هدفًا خلال موسم 1997/98، إضافة إلى إحرازه 6 أهداف بنفسه، وتمكن النجم من تزويد زميليه المهاجمين دوايت يورك وأندي كول تحديدًا بالعديد من العرضيات الرائعة إضافة إلى الركلات الحرة المباشرة التي كان ينفذها بإتقان.

وخلال هذا الموسم لم يتفوق على بيكهام في عدد المشاركات مع يونايتد سوى ياب ستام، وقد كان بيكهام مهيمنًا على صناعة الأهداف على مدار 5 سنوات وكان يورك اللاعب الوحيد الذي تمكن خلال عام 1999 من كسر هيمنة بيكهام.